منتخبنا الأولمبي يفوز بثلاثية على نظيره اليمني في تصفيات آسيا

قنا
2021-10-26 | منذ 1 شهر

منتخبنا الأولمبي

الدوحة، 26 أكتوبر 2021 - حقق المنتخب القطري فوزا مستحقا على نظيره اليمني بنتيجة (3 - صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2022 لكرة القدم بأوزبكستان.
وتقام في وقت لاحق المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة والتي تجمع سوريا مع سريلانكا على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وجاءت أهداف المنتخب القطري عن طريق كل من هاشم علي في الدقيقتين (14 و42) وخالد محمد في الدقيقة (63).
وبدأ المنتخب القطري الشوط الأول باحثا عن تسجيل هدف التقدم  وكانت أول فرصة له في الدقيقة الثانية عن طريق يوسف عبدالرزاق، ثم بعد ذلك تعددت المحاولات نحو مرمى المنتخب اليمني حتى نجح هاشم علي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14، وبعد هذا الهدف بحث المنتخب اليمني عن تعديل النتيجة لكن محاولاته لم تأت بخطورة كبيرة على مرمى صلاح زكريا حارس مرمى المنتخب القطري، وكثف المنتخب القطري محاولاته نحو مرمى نظيره اليمني بغية تعزيز التقدم  حتى تمكن هاشم علي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42، لينتهي  الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بنتيجة (2/ صفر) على نظيره اليمني.
وبذات نسق الشوط السابق بدأ المنتخب القطري الشوط الثاني من المباراة، حيث كانت له الأفضلية من حيث السيطرة على مجريات اللعب بجانب تعدد محاولاته نحو مرمى منافسه اليمني الذي اعتمد فقط في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني على الهجمات المرتدة. ومن كرة مرتدة من ضربة ركنية نجح خالد محمد في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب القطري ليؤكد هذا الهدف أفضلية وسيطرة المنتخب القطري على مجريات اللعب، حيث لم ينجح المنتخب اليمني حتى الدقيقة 65 من الشوط الثاني من تنظيم أي هجمة خطرة على مرمى المنتخب القطري.
وفي الدقيقة 66 كانت هناك محاولة للمنتخب القطري عن طريق يوسف عبدالرزاق، وفي الدقيقة 77 أضاع هاشم علي فرصة إضافة الهدف الرابع، ومع اقتراب موعد نهاية المباراة نشط أداء المنتخب اليمني وكانت له أكثر من محاولة على مرمى المنتخب القطري ولكن صلاح زكريا حارس المرمى حافظ على نظافة شباكه حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم المنتخب القطري بنتيجة (3- صفر) على نظيره اليمني.
وتستضيف الدوحة تصفيات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة حتى يوم 31 من شهر أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات قطر واليمن وسوريا وسريلانكا.. حيث ستقام الجولة الثانية من هذه المجموعة في يوم الخميس المقبل، بلقاءي قطر وسريلانكا، واليمن مع سوريا وتختتم التصفيات بمباراتين تجمع قطر مع سوريا، واليمن وسريلانكا.
يذكر أن التصفيات تشهد مشاركة 39 منتخبا وطنيا تتنافس للحصول على 15 بطاقة متاحة في النهائيات، من أجل الانضمام إلى أوزبكستان المضيفة.
 


التعليقات

إضافة تعليق