اختتام منافسات الجولة الثانية من النسخة الخامسة لبطولة لونجين -هذاب

قنا
2021-10-31 | منذ 4 أسبوع

 الفارس محمد سعيد حيدان

الدوحة، 31 أكتوبر 2021 - اختتمت منافسات الجولة الثانية من النسخة الخامسة لبطولة جولات قطر للفروسية /لونجين -هذاب/ لموسم (2021 -2022)، التي تنظم بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث و/الشقب/ عضو مؤسسة قطر، والتي شملت هذا العام 14 جولة في منافسات قفز الحواجز والترويض، متضمنة أشواطا متنوعة وبارتفاعات متعددة، كما شملت جميع فئات الفرسان السنية. 

وشهدت منافسات الجولة الكبرى  التي اقيمت على ارتفاع 130 - 140 سم فوز الفارس محمد سعيد حيدان بالمركز الأول وحل في المركز الثاني حمد ناصر القاضي وجاء في المركز الثالث ناصر الغزالي.  
 
أما منافسات الجولة المفتوحة التي اقيمت على مرحلتين بمشاركة 40  فارسا وفارسة بارتفاع حواجز 115-120 سم شهدت فوز حسين سعيد حيدان بالمركز الأول ، وجاء في المركز الثاني سلمان سلطان السويدي ، وفي المركز الثالث سعيد ناصر القاضي. 
 
وأبدى الفارس محمد سعيد حيدان  الفائز بلقب الجولة الكبرى سعادته بالفوز الذي حققه اليوم وبجانب بتفوقه في منافسات يوم أمس بحصوله على لقب الجولة الكبرى تواليا ، مؤكدا أن سر تفوقه هذا الموسم هو قضاء فترة جيدة مع الخيل التي ينافس بها هذا العام ، معتبرا أن بدايته هذا العام موفقة بالنسبة له خاصة أنه استعد جيدا لهذا الموسم الذي يأمل أن يحقق فيه العديد من النتائج المتميزة رغم قوة المنافسة بين الفرسان.  
 
وعن زيادة عدد جولات البطولة في الموسم الحالي وارتفاعها الى 14 جولة، قال إن زيادة عدد الجولات شيء جيد بالنسبة للفرسان لأنها تضمن لهم استمرارية التنافس، وتمنى ان تعود المنافسات الخليجية مثل السابق وكذلك الدوري العربي الذي كان يوفر فرصة جيدة للفرسان العرب من أجل التنافس فيما بينهم . 
 
وتوقع محمد سعيد حيدان ان يزداد التنافس في الجولات المقبلة من البطولة خاصة ان البداية في الجولتين الأولى والثانية تؤكد الاستعداد الجيد من جميع الفرسان للمشاركة بقوة في الموسم الحالي. 

التعليقات

إضافة تعليق