ختام دورة الادارة الحديثة في المؤسسات الرياضية (المستوى الثاني)

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-11-01 | منذ 4 أسبوع

ختام دورة الادارة الحديثة في المؤسسات الرياضية

الدوحة، 1 نوفمبر 2021 - اختتمت الاكاديمية الاولمبية القطرية يوم الخميس الماضي دورة الإدارة الحديثة في المؤسسات الرياضية، والتي نظمتها بالتعاون مع التضامن الاولمبي في اللجنة الاولمبية الدولية، ضمن سلسلة الدورات السنوية لتثقيف المجتمع بالثقافة الأولمبية، والتي أقيمت على مدار خمسة أيام خلال الفترة من الرابع والعشرين وحتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من خمسة وأربعين دارساً.

تعد هذه الدورة هي أولى دورات الاكاديمية الأولمبية القطرية حضورياً في مقاعد وقاعات الاكاديمية، بعد توقف دام عاماً وسبعة أشهر بسبب جائحة كورونا والتحول إلى نظام التعلم عن بعد، الذي أعلنت عنه الاكاديمية في شهر مارس من العام الماضي.

قدم هذه الدورة المحاضر العماني الدكتور سليمان بن علي البلوشي، المدير التنفيذي في اللجنة الأولمبية العمانية سابقاً والأمين العام السابق للاتحاد العماني لكرة السلة، والذي يملك سيرة ذاتية كبيرة في هذا المجال.

التحق في هذه الدورة ما يزيد عن خمسة وأربعين دارساً ودارسة، منهم ثمانية وعشرين موظفاً من اللجنة الأولمبية القطرية، من مختلف الإدارات والتخصصات، والملتحقين في برنامج كوادر الذي أطلقته إدارة الموارد البشرية بهدف تطوير الكوادر الإدارية في اللجنة الأولمبية القطرية تعليمياً وميدانياً، لخلق موظفين متمكنين من العمل بصورة احترافية عالية الجودة، في شتى المجالات الإدارية والتنظيمية للبطولات وغيرها، بالإضافة إلى خمسة دارسين من سلطنة عمان، وثلاثة من دولة الكويت، ودارس واحد من دولة فلسطين.

تهدف الدورة إلى مساعدة القادة والإداريون في المجال الرياضي على التعرف على اهم المهارات الإدارية وعناصر البيئة المؤثرة في العملية الإدارية في المؤسسات الرياضية، والتخطيط المثالي وكذلك اليات تنظيم الموارد البشرية والمالية وإدارة الأنشطة الاحداث الرياضية، بالإضافة إلى توفير فرص الحوار وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، ومناقشة القضايا الرياضية على المستوى الوطني والدولي.

تحدث الدكتور البلوشي في الدورة عن المهارات الادارية في المجال الرياضية مثل فوائد التواصل الجيد والاتصال الفعال الذي يؤدي إلى تزايد في كفاءة التواصل يؤدي إلى انخفاض في عدد الأخطاء، ويزيد حافز الشخص للإنجازات الأعلى ، كما يقلّل التواصل تكاليف المؤسسة ويقلل من أخطاء العمل مما يسهل فهم رغبات المساهمين.

كما تحدث عن ادارة بيئة العمل وادارة الوقت في المؤسسات الرياضية من خلال اجتماعات بين فرق العمل سواءً كانوا من الموظفين أو مختلف أصحاب المصلحة وما اهمية إدارة الوقت خلال اي عمل من اجل الوصول الى النجاح المنشود بالإضافة إلى مواضيع أخرى أبرزها الادارة الفنية وادارة الانشطة والفعاليات وكذلك إدارة لموارد البشرية.

والجدير بالذكر بأن هذه الدورة تعتبر الجزء الثاني من برنامج دبلوم الادارة الرياضية بينما كان الجزء الاول تحت مسمى دورة مبادئ الحركة الاولمبية في المنظومة الرياضية قدم الدورة المحاضر العماني الاستاذ هشام العدواني المحاضر الدولي في علم الادارة الرياضية في اللجنة الاولمبية الدولية والتضامن الاولمبي والذي يشغل حالياً منصب خبير البرامج الرياضية في معهد المحيط للتدريب الاداري بالإضافة إلى كونه مشرف تربوي في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان.

من جانب أخر تستعد الاكاديمية الاولمبية القطرية لإقامة ورشة التثقيف الأولمبي والتي ستكون تحت عنوان "الألعاب الأولمبية للشباب" يوم الثلاثاء القادم الموافق الثاني من شهر نوفمبر المقبل والتي سجل فيها حتى الان ما يزيد من سبعة أربعين دارساً.

حيث تطرح الاكاديمية ورشة التثقيف الأولمبي بصورة دورية وتحت عنوان متعددة بهدف نشر الثقافة الأولمبية والرياضية على نطاق واسع بين أفراد المجتمع.


التعليقات

إضافة تعليق