إكسون موبيل قطر تمدد شراكتها مع الشقب لخمس سنوات

قنا
2021-11-02 | منذ 4 أسبوع

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشقب، ودومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر

الدوحة، 2 نوفمبر 2021 - أعلنت إكسون موبيل قطر عن تمديد شراكتها مع الشقب- عضو مؤسسة قطر، لتواصل الشركة دور الراعي الرئيسي لبرامج الشقب وبطولات الشقب، بما فيها بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية، وجولة “لونجين هذاب”، على مدى الخمس سنوات المقبلة، وذلك بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشقب، والسيد دومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر.
وقال السيد دومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر :” نفخر بتوسيع شراكتنا مع الشقب، ودعم مرافقه وبطولاته المتميزة، والتي تحظى بتقدير دولي في عالم رياضة الفروسية.”
وأضاف جينيتي: “تحظى الخيل وفنون الفروسية بمكانة خاصة في المجتمع القطري، حيث تضرب هذه الرياضة العريقة بجذورها في أعماق التاريخ والثقافة القطرية، لذلك نفخر بدعم رياضة تحمل كل هذا الفخر للقطريين، وذلك من خلال شراكتنا الراسخة مع الشقب، والقائمة على ركيزة التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030، والتزامنا تجاه تطوير التعليم، كما يسعدنا مواصلة دعم الدور الهام الذي يقوم به الشقب في توفير بيئة تعليمية مثالية لجيل طموح وواعد من الفرسان في قطر”.
ومن جانبه قال السيد خليفة العطية، المدير التنفيذي للشقب :” أتوجه بالشكر لإكسون موبيل قطر على شراكتها المتميزة طوال السنوات الماضية، وعلى دعمها لعملنا ولرسالتنا على مدى السنوات الخمس المقبلة. ونفخر بنجاحنا في خلق بيئة مثالية في الشقب لدعم وترويج رياضة الفروسية والاحتفاء بها، وسنتمكن بمساعدة شركائنا في بناء مركز عالمي المستوى في قطر لاستضافة كبرى البطولات العالمية في رياضة الفروسية.”
يشار إلى أن إكسون موبيل قطر هي الراعي الرئيسي لبطولة الشقب الدولية للفروسية منذ انطلاقها في العام 2013، والتي تستقطب بعضا من أفضل الفرسان والخيل في العالم، وما لبثت أن توسعت الشراكة بين الجانبين لاحقا لتصبح إكسون موبيل الراعي الرئيسي لبرامج الشقب، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للشركة الرامية إلى الإسهام في تطوير التعليم في قطر، وخلق بيئة تعليمية ملهمة للطلاب، وتنمية مهاراتهم القيادية، إيمانا منها بأن التعليم لا يقتصر على حجرات الدراسة.
ويأتي تعاون إكسون موبيل قطر مع الشقب تحت مظلة شراكتها الراسخة مع مؤسسة قطر، والتي انطلقت في العام 2010. وشهد العام 2020 الارتقاء بمستوى الشراكة بين الجانبين في سبيل البناء على علاقة تعاون امتدت لعشر سنوات، وذلك نحو رؤية مشتركة للاستدامة، والالتزام بالمساعدة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
ومن بين المشاريع والمبادرات المشتركة بين إكسون موبيل ومؤسسة قطر مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، ومركز التعليم ما قبل الجامعي، ومبادرة “صحتك أولا”.


التعليقات

إضافة تعليق