منتخبنا الوطني يفوز على الكويت في انطلاق بطولة قطر الدولية لكرة اليد

قنا
2021-11-03 | منذ 4 أسبوع

منتخبنا الوطني

الدوحة، 3 نوفمبر 2021 - فاز المنتخب القطري على نظيره الكويتي بنتيجة (32 - 19) في المباراة التي جمعتهما اليوم في انطلاق بطولة قطر الدولية لمنتخبات الرجال لكرة اليد التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، بمشاركة منتخبات قطر والسعودية والكويت وإيران. 

ونجح المنتخب القطري في فرض أسلوبه وسيطرته على مجريات اللعب ووضع المنتخب الكويتي منذ الدقائق الأولى تحت ضغط ملاحقته في تعديل النتيجة، واستفاد المنتخب القطري من أخطاء منافسه في توسيع الفارق إلى ثلاثة أهداف ورغم محاولات المنتخب الكويتي لتعديل النتيجة وإبقاء فرصته في المباراة ولكن التشكيلة التي اعتمد عليها مدرب المنتخب القطري فاليرو ريفيرا والتي ضمت عددا كبيرا من العناصر الأساسية مثل رفائيل كابوتي ويوسف بن علي وفرانكيس كارول ومحمود زكي، نجحت في إبقاء التفوق لصالح المنتخب وتعزيز التقدم على المنتخب الكويتي قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بفارق خمسة أهداف بنتيجة( 18 -13 ). 
 
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب القطري تفوقه الكبير في المباراة وحاول توسيع الفارق وحسم المباراة مبكرا على الرغم من المحاولات المستمرة من جانب المنتخب الكويتي لتقليص الفارق والخروج بأقل خسارة من اللقاء، واستمر اللعب بتفوق واضح للمنتخب القطري في الانهاء الجيد للهجمات والدفاع بشكل جيد ليوسع الفارق بشكل تدريجي حتى استطاع أن يحسم اللقاء لصالحه بنتيجة( 32  19 ) بفارق 13 هدفا الامر الذي يعكس التفوق الواضح للمنتخب القطري في المباراة. 
 
وفي المباراة الثانية التي جرت اليوم، فاز المنتخب الايراني على نظيره السعودي بنتيجة (24-16). 
 
وفرض المنتخب الإيراني تفوقه منذ بداية اللقاء ليتمكن من انهاء الشوط الأول متقدما بفارق 6 اهداف بواقع 13-7 قبل ان يواصل توسيع الفارق في النصف الثاني من المواجهة التي انهاها بفوز مريح بنتيجة ( 24-16). 
 
وتتواصل مباريات البطولة بعد غد /الخميس/، حيث يلتقي منتخبا الكويت وإيران في المباراة الأولى، وقطر مع السعودية في المباراة الثانية، على أن تختتم البطولة يوم /السبت/ المقبل بإقامة لقاءين، حيث يجمع الأول السعودية مع الكويت بينما يلعب في المباراة الثانية قطر وإيران. 
 
وتندرج البطولة في إطار تحضيرات المنتخب القطري للمشاركة في البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 وحتى 31 يناير من العام المقبل 2022، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة في بولندا والسويد عام 2023. 
 

التعليقات

إضافة تعليق