ختام أولى جولات بطولة قطر الوطنية الستريت دراج

قنا
2021-11-07 | منذ 3 أسبوع

بطولة قطر الوطنية الستريت دراج

الدوحة، 7 نوفمبر 2021 - وسط حضور جماهيري مميز وبتواجد أبطال سباقات الدراج ريس، اختتمت منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج أولى بطولات نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية للموسم الجديد (2021 -2022)، والتي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي. 

وشهدت الجولة الافتتاحية من بطولة الستريت دراج مشاركة أكثر من 100 متسابق منهم 21 في فئات الدراجات النارية والبقية في فئات السيارات.
 
وجاءت منافسات الجولة قوية في مختلف الفئات، حيث شهدت 10 من الفئات الأربعة عشر تتويج أصحاب المراكز الأولى في التجارب التأهيلية التي أقيمت على ثلاثة مراحل.
 
ففي منافسات فئة /السوبر ستوك/، تمكن أحمد العمادي متصدر التجارب التأهيلية من الفوز باللقب بعد فوزه في الدور النهائي على منافسه علي الأنصاري الذي حل ثانيا، فيما جاء محمد النابت في المركز الثالث.
 
وفي منافسات فئة /السوبر ستريت/، تمكن المتسابق حسن يوسف من حصد أولى ألقابه في البطولة بعد تغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق محمد كافود الذي اكتفى بالمركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق بدر الشرشني.
 
أما في منافسات فئة / 8 سلندر موديفايد /، فقد تمكن المتسابق عامر ريحان من حصد اللقب بعدما تمكن من التفوق على متصدر التجارب التأهيلية عبدالرحمن فخرو في الدور نصف النهائي، ومن ثم تابع مشواره نحو اللقب بعد تغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق عبدالله علي الذي كان قد أنهى التجارب بالمركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب المتسابق وليد سالم الذي خسر مع عبدالله علي في المواجهة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي.
 
وفي منافسات فئة /فئة 8 سلندر ستوك /، تمكن المتسابق أحمد ملك من التتويج من التتويج بلقب الجولة بعد فوزه في السباق الختامي على المتسابق عبدالله العمادي صاحب المركز الثاني، فيما حل المتسابق إبراهيم المنتفكي في المركز الثالث.
 
وبالانتقال إلى منافسات فئات 6 سلندر ، فقد شهدت فئة /6 سلندر موديفايد/ منافسة قوية، حيث أسفرت عن حصول مايك بارادايس متصدر التجارب التأهيلية على لقبه الأول لهذه الجولة تاركا المركز الثاني للمتسابق راشد الجيهاني، بينما اكتفى صاحب المركز الثاني في التجارب التأهيلية حسن الحمر بالمركز الثالث على منصة التتويج.
 
وفي فئة /6 سلندر ستوك/، واصل مايك بارادايس تفوقه وحصد لقبه الثاني في الجولة بعد أن تغلب في السباق الختامي على المتسابق عمر مصطفى وصيفه في التجارب التأهيلية، بينما ذهب المركز الثالث إلى المتسابق إياد الناصر بعد خسارته في نصف النهائي أمام عمر مصطفى.
 
وشهدت منافسات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 4 اسطوانات تفوقا واضحا لأصحاب المراكز الأولى في التجارب التأهيلية، إذ تمكن المتسابق وسيم آغا متصدر التجارب التأهيلية من حصد لقب فئة /4 سلندر موديفايد/ بعد تفوقه في السباق النهائي على المتسابق عبدالعزيز الحجار الذي اكتفى بدوره بالمركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب مارك سيجي.
 
كما تمكن المتسابق إدواردو توبيج، متصدر التجارب التأهيلية، من حصد لقب فئة /4 سلندر ستوك/ بعد تفوقه في المواجهة الختامية على رودلين سينجا وصيفه في التجارب التأهيلية الذي اكتفى بالمركز الثاني، بينما ذهب المركز الثالث إلى المتسابق أرماندو أوستريا.
 
وفي بقية المنافسات الخاصة بالسيارات، فاز المتسابق أحمد العمادي الذي بسط سيطرته على التجارب التاهيلية، بلقبه الأول في البطولة ضمن فئة /الشاحنات الخفيفة المعدلة/، بينما ذهب المركز الثاني إلى المتسابق حمد القحطاني، فيما حصل على المركز الثالث أحمد ملك الذي كان بدوره حصل على المركز الثالث في التجارب أيضا.
 
وأهدت فئة /الشاحنات الخفيفة الستوك/ لقب جولتها الأولى إلى متصدر التجارب التأهيلية أيضا المتسابق عثمان فخرو الذي حسم المواجهة الختامية التي جمعته مع حمد مبارك لمصلحته ليكتفي الأخير بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب محمد العبد الله.
 
وآخر فئات السيارات لهذه الجولة وهي فئة /الستريت ET/ والتي شهدت المشاركة الأعلى من حيث عدد المتسابقين، فقد شهدت فوز المتسابق محمد المنصور بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق تاركا المركز الثاني إلى المتسابق خالد يسير، فيما اكتفى عبد الرحمن ملك بالمركز الثالث.
 
وعلى صعيد منافسات الدراجات النارية التي جاءت قوية مثيرة في مختلف فئاتها، فقد تمكن المتسابق شاهد منير من تحقيق لقبين من ألقابها الثلاثة، الأول جاء في فئة /الريل ستريت بايك/ حيث تمكن في سباقها الختامي من التغلب على المتسابق سلطان العقيلي الذي اكتفى بالمركز الثاني، في الوقت الذي ذهب فيه المركز الثالث إلى المتسابق داوود الشرشني.
 
أما اللقب الثاني لشاهد منير فقد كان في فئة /الستوك بايك/، لكنه جاء هذه المرة على حساب المتسابق عبدالله يعقوب الذي أنهى المنافسات بالمركز الثاني، فيما سجل سلطان العقيلي حضوره الثاني على منصات التتويج لهذه الجولة بحلوله في المركز الثالث لهذه الفئة، علما بأن شاهد منير كان قد تصدر التجارب التأهيلية للفئتين معا.
 
وفي فئة /البايك ET /، فقد جمع السباق الختامي بين المتسابقين أوزير اسماعيل وعبدالله مالك، وشهد منافسة قوية أسفرت عن فوز الأول باللقب واكتفاء عبدالله مالك بالمركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى المتسابق محمد الدرويش.
 
وفي ختام المنافسات، قام كل من سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني، مدير نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، والسيد علي كافود مدير العمليات بالنادي، بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط حضور مميز لوسائل الإعلام، لتختتم بذلك مجريات هذه الجولة وليبدأ المتسابقون استعداداتهم للجولة الثانية المقررة يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر ديسمبر القادم.
 

التعليقات

إضافة تعليق