فوز العنابي على نظيره الإيراني في ختام بطولة قطر الدولية لكرة اليد

قنا
2021-11-07 | منذ 3 أسبوع

 

أدعم اليد بطلاً للبطولة الدولية

الدوحة، 11 نوفمبر 2021 - فاز المنتخب القطري على نظيره الإيراني بنتيجة (35 24) في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في ختام منافسات بطولة قطر الدولية لكرة اليد التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة منتخبات قطر والسعودية والكويت وإيران.
وأنهى المنتخب القطري بذلك البطولة بالعلامة الكاملة بعد أن فاز في اللقاء الأول على المنتخب الكويتي (32 / 19)، وفاز في المباراة الثانية على المنتخب السعودي بـ(25 / 18).
وقدم المنتخب القطري مستوى جيدا في مباراته الأخيرة أمام ايران حيث فرض تفوقه منذ البداية بفضل الهجوم القوي والدفاع المنظم واستطاع أن يوسع الفارق بشكل تدريجي حتى تمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بفارق ثمانية أهداف (19 11).
واستمر المنتخب القطري على تفوقه في الشوط الثاني رغم محاولات المنتخب الإيراني تقليص الفارق، ولكن فارق المستوى رجح كفة المنتخب القطري على الرغم من التغييرات الكثيرة التي قام بها المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا لمنح الفرصة لجميع اللاعبين، ليحافظ المنتخب على نفس النسق والتفوق في المستوى والنتيجة محققا فوزا عريضا في النهاية بفارق كبير وبنتيجة (35 24).
وفي مباراة ثانية، فاز المنتخب السعودي علي المنتخب الكويتي بنتيجة (29 28) بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي (14-13).
وقد أثنى السيد أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، على المستوى الذي شهدته بطولة قطر الدولية، مؤكداً أنها حققت أهدافها .
وقال الشعبي، في تصريحات، “حرصنا على إقامة البطولة في إطار التحضيرات للبطولة الآسيوية العشرين التي ستقام في السعودية خلال شهر يناير القادم، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة في بولندا والسويد عام 2023، حيث نعمل على إعداد منتخبنا بأفضل صورة ممكنة من خلال الاحتكاك مع منتخبات قوية، وبدون شك مثل هذه البطولات تساهم في الوصول إلى الجاهزية المطلوبة، ونحن سعداء بنجاح التنظيم، ودائما قطر تنجح في تقديم صورة مشرفة تنظيمياً”.
كما أشار إلى أن المنتخب القطري تعامل مع البطولة بالشكل المناسب وحرص على الاستفادة منها بالصورة اللازمة عبر رفع مستوى الجاهزية والاحتكاك وكذلك اعطاء الفرصة لعناصر جديدة وستتواصل التحضيرات بالشكل اللازم قبل البطولة الآسيوية ونأمل أن نواصل تقديم الصورة المشرفة لكرة اليد القطرية في المحافل الدولية.
بدوره، أكد السيد محمد جابر الملا، أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد، أن تحقيق المنتخب الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها في البطولة الدولية يعكس الجدية الكبيرة التي يعمل من خلالها الجهاز الفني من أجل الوصول لأقصى جاهزية ممكنة قبل خوض التحدي الآسيوي، قائلا “تنتظرنا مهمة صعبة للغاية في البطولة الآسيوية، ونعلم أن الحفاظ على اللقب القاري يتطلب الوصول لأقصى جاهزية ممكنة، لذا حرصنا على اقامة البطولة الدولية في هذا التوقيت من أجل رفع مستوى الجاهزية والاستعداد بالشكل المناسب للتحدي الآسيوي”.
وبين أن الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب يعتبر خطوة إيجابية في طريق الاعداد، لكن الأمر الأهم هو الاحتكاك وتحقيق التجانس بين اللاعبين ورفع المعدل الفني والبدني والتكتيكي ومواصلة العمل من أجل الوصول لأقصى جاهزية ممكنة قبل بدء مهمة الدفاع عن اللقب في المحفل الآسيوي القادم.
من جانبه، اعتبر كمال الدين ملاش، لاعب المنتخب القطري، أن مثل هذه البطولات ترفع من المستوى الفني للاعبين وجاهزيتهم قبل الاستحقاق المهم وهو البطولة الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم، مشيرا إلى أن الاحتكاك كان قويا لاسيما أن جميع المباريات شهدت تنافسا كبيرا ومستوى قويا، مشيرا إلى ان اللاعبين قدموا مستويات جيدة وطبقوا كل ما طلبه منهم الجهاز الفني.

 


التعليقات

إضافة تعليق