طرح تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة لمونديال العرب للبيع

قنا
2021-11-09 | منذ 3 أسبوع

مونديال العرب

الدوحة، 9 نوفمبر 2021 - يلتقي ستة عشر من أفضل المنتخبات الوطنية في العالم العربي في قطر في أول بطولة عربية تقام تحت مظلة الفيفا. ولن تعرض بطولة مونديال العرب FIFA قطر 2021 ™ شغف المنطقة باللعبة الجميلة فقط، بل ستكون أيضًا بمثابة فرصة ذهبية لاختبار العمليات التشغيلية وستة ملاعب مذهلة قبل نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

يمكن للجماهير من ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوي القدرة المحدودة على الحركة الراغبين في رؤية هذه الأماكن الفريدة عن قرب ومشاهدة أفضل المنتخبات العربية تتنافس على لقب بطل أول مونديال عرب FIFA حجز تذاكرهم عبر  بوابة تذاكر FIFA.

تذاكر الوصول هي تذاكر مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي القدرة المحدودة على الحركة، وتتوفر في الأنواع التالية:

مستخدمي الكراسي المتحركة: هي تذكرة متاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة والدراجات البخارية المصممة لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو القدرة المحدودة على الحركة. يرجى ملاحظة أنه على هؤلاء المستخدمين إحضار الكراسي المتحركة اليدوية أو الكهربائية الخاصة بهم، إذ لن تكون متوفرة في الاستادات.

سهولة الوصول العادية: للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة الذين لا يحتاجون كراس متحركة، ولكنهم يحتاجون إلى مقاعد يسهل الوصول إليها وقريبة من المرافق التي قد يستعملونها (مثل مراحيض ذوي الاحتياجات الخاصة).

سهولة وصول بسَعة: للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة الذين لا يستخدمون كراس متحركة، ولكنهم لا يستطيعون ثني ركبهم أو قد يحتاجون إلى مساحة أكبر للوصول إلى مقاعدهم باستخدام أداة مساعدة على المشي أو عكازات ، كما توفر مقاعد الراحة مساحة إضافية لذوي الاحتياجات الخاصة مع الكلاب المدرَّبة على المساعدة، هذه المقاعد بعيدة باقصى درجة ممكنة عن الدرج.

سهولة الوصول مع عُرض إضافي: يُخصص هذا النوع من التذاكر للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة مع مؤشر كتلة جسم لا يقل عن 40 كغ/ م2.

باستثناء تذاكر سهولة وصول بسَعة، سيتحصل المتقدمون الناجحون من أصحاب تذاكر مستخدمي الكراسي المتحركة، وتذاكر سهولة الوصول عادية، على فرصة الحصول على تذكرة إضافية واحدة مجانية لمرافق لهم يساعدهم ويرافقهم في المباراة، وسيجلس المرافق في أقرب مكان ممكن من عميل تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومع ذلك، لا يمكن ضمان الموقع الدقيق للمقعد - أي لا يمكن للفيفا أن يجزم بأن مقعد المرافق سيكون مجاورًا لمقعد عميل تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ننبه كل المتقدمين بطلبات الحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة بضرورة إرسال وثائق إثبات مدى أهليتهم الصالحة للاستعمال في موطنهم القادمين منه، كما يجب عليهم إظهارها عند استلامهم لتذاكرهم وقد تُطلب منهم في مدخل الاستاد أيضا، ولن يُعتبر تصريح ركن السيارة في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة دليلا صالح لإثبات مدى الأهلية.

إن عدد تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة محدود ويخضع لتجهيزات الاستاد، لذا يرجى احترام باقي المشجعين وعدم التقدم بطلب الحصول على هذه التذاكر إلا في حالة الحاجة المسة إليها.

سيتم تخصيص التذاكر في مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة هذه بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا، وسيتم تأكيد التذاكر آنيا بعد دفع ثمنها، ولا تزال تذاكر كل المباريات الـ 32 متوفرة في الوقت الحالي بما فيها تذاكر حفل الافتتاح في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني على استاد  البيت (الذي سيستضيف مباراة قطر ضد البحرين)  والأخرى على استاد راس أبو عبود (الذي سيتضيف مباراة الإمارات العربية المتحدة ضد سوريا).

ابتداء من منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني يمكن شراء التذاكر من مركز تذاكر FIFA الكائن في مركز الدوحة للمعارض (قرب محطة مترو القصار)، وتكون شركة VISA هي شريك الاتحاد الدولي لكرة القدم الرسمي لخدمات الدفع، والتي تعد طريقة الدفع المفضلة لشراء تذاكر مونديال العرب FIFA قطر 2021™

للمزيد من المعلومات حول تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة، يرجى زيارة صفحة تذاكر FIFA لذوي الاحتياجات الخاصة أو الرجوع إلى قسم الأسئلة والشائعة في صفحة FIFA.

بطاقة هوية المشجع

إن بطاقة هوية المشجع هي بطاقة تعريف بتقنية ذكية مصممة لتزويد المشجعين في قطر بتجربة رائعة، وستكون إلزامية لكل من يحمل تذكرة لحضور مباريات مونديال العرب FIFA قطر 2021™، إذ ستكون أداة لتحديد الهوية وتوفر الوصول إلى استادات البطولة مصحوبة بتذكرة صالحة تم شراؤها عبر FIFA.com/tickets، أو من كشك مركز تذاكر FIFA في مكان الحدث، كما يمكن للمشجعين الوافدين من الخارج استخدام بطاقة هوية المشجع للدخول إلى دولة قطر عدة مرات، بشرط أن يحملوا جواز سفر ساري المفعول ومعترف به من السلطات القطرية، إضافة إلى أن بطاقة هوية المشجع ستُوفر لحاملي التذاكر إمكانية الولوج إلى عدد من الخدمات والمزايا المتعلقة بالنقل والسياحة وغيرهما.

يجب على كل مشجع أن يتقدم بطلب الحصول على بطاقة هوية المشجع مباشرة بعد دفعه لثمن تذكرته واستلامه لرقم تسجيلها عبر البريد الإلكتروني، ويمكن إرسال طلبات بطاقات هوية المشجع عبر الإنترنت من خلال منصة الدخول إلى الدولة المضيفة (FAC21.qa)، حيث تتوفر المزيد من المعلومات.

إن الحكومة القطرية هي من يعالج كل طلبات بطاقات هوية المشجعين، ولا يُعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم مسؤولاً عن طلباتها ولا عن إصدارها ولا استخدامها.

تدابير كوفيد 19

في ضوء وجود جائحة كوفيد 19 في الأفق كما كان عليه الأمر خلال مرحلة لعب مباريات تصفيات مونديال العرب FIFA قطر 2021™ التي أقيمت في يونيو/ حزيران 2021 ومباريات كأس العالم للأندية FIFA 2020™، سيوفر البلد المضيف الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المنافسة، ويجب على كل الحاضرين اتباع إرشادات السفر الصادرة عن السلطات القطرية وآخر التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة العامة.

وستتوفر مزيد من المعلومات على موقع FIFA.com حول إجراءات السلامة لتفادي وباء كوفيد 19 والوصول بسلامة إلى استادات منافسة مونديال العرب FIFA، وحسب المطلوب حاليا، فإنه يُشترط على كل حاملي التذاكر الحصول على جرعات التطعيم كاملة بأحد اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة.


التعليقات

إضافة تعليق