لاعب الأدعم مشاري نواف يتوج بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-11-09 | منذ 3 أسبوع

مشاري نواف يتوج بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس

الدوحة، 9 نوفمبر 2021 - توج لاعب الأدعم مشاري نواف بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين لتحت 14 سنة، التي نظمها الاتحاد القطري للتنس على مدار أسبوع بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بمشاركة نخبة من لاعبي ولاعبات قارة آسيا.

وجاء فوز نواف بلقب البطولة، بعد تغلبه على نظيره الأردني محمد القرنة بمجموعتين دون رد بواقع 6 -1 و6 -2 في المباراة النهائية.

وكان نواف قد استهل مشواره بتحقيق فوز سهل في الدور الأول على حساب نظيره السريلانكي ماثيو إيفان غريرو بمجموعتين دون رد بواقع 6 -صفر و6 - صفر.. فيما واصل تألقه في الدور الثاني بعد أن تغلب على اللاعب الأوزبكي دوفود بيكوزييف بمجموعتين نظيفتين بواقع 6 -صفر و6 -صفر.

وفي الدور ربع النهائي تمكن من الفوز على اللاعب الإسباني خافيير روبيو بمجموعتين دون رد بواقع 6 -صفر، و6 -صفر.. فيما تمكن في الدور نصف النهائي من تجاوز نظيره الكويتي محمد العوضي بمجموعتين دون رد بواقع 6 -صفر و6-1.

وفي فئة زوجي البنين لتحت 14 سنة، سيطر القطريان غانم السليطي ومشاري نواف على لقب هذه الفئة، بعد فوزهما على الثنائي المكون من الكويتي محمد العوضي والأردني محمد القرنة بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-1 و2-6 و10-5.

وفي فئة زوجي البنات لتحت 14 سنة، حققت القطريتان مشاعل الخنجي وخديجة قسامة لقب هذه الفئة، عقب تغلبهما على القطريتان جنة الشيخ وصفية آل ثاني بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و7-6.

وقال، السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له: "نبارك للاعبين واللاعبات القطريين الألقاب التي حققوها خلال هذه البطولة الآسيوية التي يشارك فيها لاعبون ذو تصنيفات عالية من القارة الصفراء ونشيد بالمستوى الفني الذي ظهروا به والجهود التي بذلوها رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا والتي حدت من مشاركتهم في بعض البطولات".

من جانبه، قال السيد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية في تصريح له: "إن حصول لاعبي ولاعبات المنتخب لتحت 14 سنة على ثلاثة ألقاب في هذه البطولة الآسيوية يعد مبعث فخر للاتحاد لاسيما وأن هذا الاستحقاق يشهد مشاركة قوية من لاعبين ذوي تصنيفات عالية في قارة آسيا"، مؤكدا أن الاتحاد لن يدخر جهدا في دعم جميع لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية وتوفير جميع الإمكانيات والتسهيلات المتاحة .


التعليقات

إضافة تعليق