ناصر العطية يقترب من التتويج في أبوظبي

قنا
2021-11-10 | منذ 3 أسبوع

ناصر العطية

أبو ظبي، 10 نوفمبر 2021 - اقترب بطلنا العالمي ناصر صالح العطية من حسم لقب رالي أبوظبي الصحراوي الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» للعام 2021، وذلك بعد فوزه بلقب المرحلة الثالثة قبل جولتين من الختام، ليقترب بطلنا أكثر من حسم لقب كأس العالم قبل جولة من النهاية أيضًا.

وتمكّن العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس، من الفوز بالمرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها (289.75) كلم ليحقق انتصاره الثالث على التوالي موسعًا الفارق في الصدارة، حيث سجل العطية زمنًا قدره 3:57:36 ساعة، في (مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي)، وجاء في المركز الثاني السائق الأرجنتيني لوسيو الفاريز بصحبة ملاحه الإسباني أرماند مونليون مُسجلًا زمنًا وقدره (4:02:16) ساعة، وحقق المركز الثالث السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي بصحبة ملاحه الألماني تيم غوتشالك، مُسجلًا زمنًا وقدره (4:02:47) ساعة.

وتقام اليوم المرحلة الرابعة من رالي أبوظبي «مرحلة طيران أبوظبي» لمسافة تبلغ 251.98 كم، بينما تقام المرحلة الخامسة والأخيرة بعد غدٍ الخميس «مرحلة حلبة مرسى ياس» لمسافة 162.94 كم، ومع تبقي قرابة 414 كم من المراحل الصحراوية يسعى العطية للمواصلة على تركيزه واستراتيجيته الحالية من أجل إنهاء الرالي في الصدارة وحسم البطولة العالميّة وسط منافسة قوية للغاية من منافسه البولندي ياكوب برزيغونسكي.

وأعرب العطية عن سعادته بالفوز بالمرحلة الثالثة على التوالي والاقتراب من تحقيق إنجاز جديد بالتتويج باللقب مع تبقي جولتين على النهاية، وقال العطية: أنا سعيد جدًا للفوز، ومواصلة صدارة رالي أبوظبي الصحراوي، لقد كانت المرحلة صعبة وشاقة جدًا، لكثرة الكثبان الرملية القاسية، وحاولنا الضغط بشكل أكبر، ولكن بفضل من الله وتوفيقه نجحت مع ملاحي الفرنسي ماثيو بوميل من الوصول أولًا إلى خط النهاية بسلامة وأمان وحافظت على الصدارة، أتمنى من الله أن يوفقني في هذا الرالي وأن أواصل مشوار التقدم، وتحقيق هدفي المنشود.

من جانبه قال ياكوب برزيغونسكي: لم يكن أمس جيدًا بالنسبة لنا لأننا لم نتمكن من الحصول على وتيرة جيّدة، وكان من الجيد أننا أنهينا المرحلة بسلام. إن مثل هذا الأمر يحدث أحيانًا، لكن غدًا هو يوم آخر. سوف ننتظر ونرى.

من جهة أخرى أدى كسر عمود القيادة بسيارة السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه البريطاني مايكل أور إلى تراجعهما إلى المركز السابع.

وبنهاية المرحلة الثالثة يتصدّر العطية الترتيب العام لرالي أبوظبي، حيث سجّل العطية زمنًا قدره 11:52:52.0 ساعة ليوسّع الفارق الزمني في الصدارة إلى 11 دقيقة و18 ثانية بينه وبين أقرب مُنافس له وهو البولندي جاكوب برزيغونسكي الذي يأتي في المركز الثاني بزمن 12:04:10.0 ساعة، بينما يحلّ الأرجنتيني لوشيو الفاريز ثالثًا بزمن 12:14:25.0 ساعة.


التعليقات

إضافة تعليق