اللجنة الأولمبية تشارك في المنتدى الدولي للنزاهة الرياضة

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-11-10 | منذ 3 أسبوع

شيخ أحمد بن نوح آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية

الدوحة، 10 نوفمبر 2021 - شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للنزاهة الرياضية الذي نظمته اللجنة الأولمبية الدولية أمس الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي.

مثل اللجنة الأولمبية القطرية في الاجتماعات الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية، وزهرة الزيدان رئيس وحدة الدراسات القانونية.

كما شهد المنتدى حضور أكثر من 500 شخصية رياضية رفيعة المستوى تمثل كافة مؤسسات الحركة الأولمبية والحكومات والمنظمات الدولية والخبراء الدوليين، وسلط الضوء على آليات مكافحة الفساد في المجال الرياضي عبر تفعيل دور مؤسسة الشراكة الدولية لمكافحة الفساد في الرياضة التي أنشأت خلال النسخة الثانية من المنتدى في العام 2017.

ويشكل المنتدى إحدى أهم المنصات لتبادل الأفكار بين المؤسسات الرياضية والمؤسسات الدولية الأخرى، ومنها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) وممثلو الحكومات المختلفة لحماية الرياضة من الفساد.

كما تناولت جلسات المنتدى العمل الكبير الذي تم إنجازه في الفترة الماضية من خلال وحدة الحركة الأولمبية لمكافحة التلاعب بالمنافسات الدولية والخطوات المستقبلية لمكافحة مختلف صور الفساد في الرياضة وحث المنتدى جميع الدول على الانضمام لاتفاقية مجلس أوروبا لمنع التلاعب بالمنافسات الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق