البوعينين يستقبل بعثة منتخب قطر للبادل بعد تأهله لبطولة العالم

قنا
2021-11-16 | منذ 2 أسبوع

البوعينين يستقبل بعثة منتخب قطر للبادل بعد تأهله لبطولة العالم

الدوحة، 16 نوفمبر 2021 - عادت بعثة المنتخب القطري للبادل إلى الدوحة بعد مشاركتها في تصفيات آسيا-إفريقيا المؤهلة لبطولة العالم للبادل التي اختتمت فعالياتها بمدينة دبي، وحجزها لبطاقة التأهل للأدوار الرئيسية للبطولة التي تستضيفها قطر. 
وحظيت البعثة القطرية باستقبال مميز في مطار حمد الدولي تقديراً لهذا الانجاز، حيث كان في استقبالها سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من المسؤولين باللجنة الأولمبية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة. 
وقد أشاد سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين بالإنجاز الذي حققه المنتخب القطري للبادل بتأهله لبطولة العالم بعد تغلبه على نظيره الياباني في المباراة النهائية، مثنيا على العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة. 
واعتبر أن التأهل إلى بطولة العالم يعكس التخطيط السليم والعمل المميز للاتحاد، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة للرياضة القطرية في المشاركات المقبلة. 
وانضم المنتخب القطري إلى 15 منتخبا سيشاركون في البطولة التي تستضيفها الدوحة اعتباراً من غد /الاثنين/ وحتى يوم 20 نوفمبر الجاري بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وقارة آسيا. 
وكانت تصفيات آسيا- إفريقيا لهذا المونديال قد قسمت على مجموعتين، حيث لعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه منتخبي السنغال وايران، بينما ضمت المجموعة الاولى منتخبات الامارات ومصر واليابان، وحقق منتخب قطر الفوز على السنغال وايران بنتيجة واحدة 2 / صفر ليتصدر مجموعته ويتأهل إلى نصف النهائي لينجح في تجاوز نظيره الاماراتي بنتيجة 2 / 1 ويصعد إلى نهائي التصفيات. 
وضم المنتخب ثمانية لاعبين هم: عبد العزيز سعدون الكواري ومحمد سعدون الكواري وخالد سعدون الكواري وعبد الله الحجي ومحمد عبدالله وجبر المطوع وعيسى شنان وموسى شنان، وقاده المدرب الإسباني  خورخي بيللمونت. 
 

التعليقات

إضافة تعليق