رفع أعلام المنتخبات المتأهله لمونديال قطر 2022 بكورنيش الدوحة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2021-11-18 | منذ 1 أسبوع

رفع أعلام المنتخبات المتأهله لمونديال قطر 2022 بكورنيش الدوحة

الدوحة، 18 نوفمبر 2021 - نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث احتفالية جديدة على كورنيش الدوحة بمناسبة تأهل عدد من المنتخبات إلى نهائيات كأس العالم "FIFA قطر 2022، تم خلالها رفع أعلام منتخبات انجلترا، سويسرا، صربيا، اسبانيا، كرواتيا ، هولندا عن قارة أوروبا، والأرجنتين عن قارة أمريكا الجنوبية، وذلك ترحيبا بالدول المتأهلة لكأس العالم 2022 ، وهي مبادرة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة المنظمة للبطولة في دولة قطر للترحيب ليس فقط بالمنتخبات المتأهلة بل بشكل أهم بجماهير هذه المنتخبات ليتواجدوا هنا في العرس الكروي بعد قرابة عام على المونديال.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها رفع أعلام الدول المتأهلة بعد أن سبق وتم الاحتفال برفع أعلام دول الدنمارك، وألمانيا، وبلجيكا، والبرازيل، وفرنسا، بالإضافة إلى علم دولة قطر (المستضيفة)، احتفالًا بتأهل منتخباتهم.
 
وحضر الاحتفالية المهندس ياسر الجمال رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني بالعليا للمشاريع والإرث، السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، والسيد خالد علي المولوي رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد خالد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع، وعدد من سفراء الدول المتأهلة للمونديال.
 
وقال السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 :"نبارك للمنتخبات التي تأهلت لبطولة كأس العالم قطر 2022 والتي اغلبها من قارة أوروبا ونبارك للمنتخبات وشعبهم ونبارك لسفراء الدول المتواجدة هنا في الدوحة، كما نبارك لمنتخبا البرازيل والأرجنتين أول المنتخبات المتأهلة للمونديال من قارة امريكا الجنوبية.
 
وأضاف الخاطر:" مع الشهور المقبلة نقترب أكثر من الحدث التاريخي في المنطقة العربية وهو كأس العالم قطر 2022، وسيكون هناك احتفالية في 21 نوفمبر الجاري بمناسبة انطلاق العد التنازلي مع بقاء 365 يومًا على استضافة كأس العالم، وشعورنا يزيد بالفخر كلما اقتربنا أكثر، وينصب تركيزنا حاليا على بطولة كأس العرب وبعد البطولة سيكون هناك ترقب كبير مع اقتراب الحدث الأبرز في العالم.
 
وأشار الخاطر إلى أن كأس العرب بطولة فريدة من نوعها وقد أسسها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل عام من المونديال ليكون اختبار حقيقي لكأس العالم، وهي بطولة كبيرة بمشاركة كافة المنتخبات العربية، ونتطلع لهذه البطولة ونطمح أن تكون بطولة ناجحة واكتساب خبرات كبيرة للفرق المشاركة وندعو الجماهير العربية للحضور إلى قطر وحضور المباريات وعيش أجواء كأس العالم في "مونديال العرب".
 
من جانبه قال السيد خالد علي المولوي، رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن احتفالية رفع العلم للمنتخبات التي تأهلت إلى مونديال قطر 2022 هي رسالة ترحيب بالدول المتأهلة في قطر من خلال رفع أعلام هذه الدول فور تأهلهم، ولكن الترحيب الأكبر سيكون من خلال استضافة البطولة، والتي ستكون الأروع والأكثر تميزاً في تاريخ بطولات كأس العالم، من خلال تواجد هذه المنتخبات وجماهيرها في قطر.
 
وأضاف: "نحرص من خلال هذه المبادرة والمبادرات الأخرى إلى التواصل مع هذه المنتخبات وجماهيرها المختلفة لإرسال رسالة ترحيب ورسائل تعريفية بدولة قطر وما يكنه الشعب القطري من ترحاب كبير وحفاوة وكرم ضيافة.
 
وأكد المولوي: نوجه دعوة مفتوحة للجماهير العربية والعالمية للحضور والاستمتاع بأجواء مونديالية في بطولة كأس العرب التي تعد أول بطولة عربية تحت مظلة "الفيفا" والتي ستكون فرصة كبيرة للتجمع وعيش أجواء المونديال في تجربة فريدة من نوعها.
 
من جانبه قدم منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، الشكر إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث على مبادرتها الرائعة، خاصة أنها المرة الثانية التي نحتفل فيها بتأهل المنتخبات بعد الاحتفال بتأهل بعض المنتخبات منذ أيام وسط ترقب كبير لتأهل باقي المنتخبات على مستوى العالم.
 
واضاف قائلا: "الاحتفالية مناسبة مميزة نسعى من خلالها لمشاركة المسؤولين والممثلين المعنيين لهذه الدول على مستوى السفراء أو الجهات المعنية، في هذه الاحتفالية، ورفع العلم، وبالإضافة إلى إعطاء فرصة لمشاركة الجميع من الجماهير والجاليات والمسؤولين للاحتفال بالإنجاز الذي تحقق بالتأهل للمونديال، في انتظار مشاركتهم العام المقبل، حيث ستكون بطولة قطر من أفضل بطولات كأس العالم مرت على جميع متابعي كرة القدم.

التعليقات

إضافة تعليق