غدا.. انطلاق جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1

قنا
2021-11-18 | منذ 1 أسبوع

حلبة لوسيل الدولية

الدوحة، 18 نوفمبر 2021 - تنطلق غدا /الجمعة/ منافسات جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1 /FORMULA 1 OOREDOO QATAR GRAND PRIX /، التي تشكل الجولة العشرين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1، التي تستضيفها الدوحة على مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية وبمشاركة أبرز أبطال العالم.

وتظهر حلبة لوسيل الدولية للمرة الأولى في سباقات الفورمولا-1 خلال الموسم 2021 في البطولة العالمية، إلا أنه سيكون لها مكانا ثابتا في روزنامة البطولة بداية من الموسم 2023 ولمدة عشرة أعوام، وفقا للعقد الذي وقعه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية مع الفورمولا-1.
 
وستكون جائزة قطر الكبرى من 19-21 نوفمبر الجاري، الجولة الليلية الثالثة في سباقات الفورمولا-1 بعد سنغافورة والبحرين، بعدما كانت الجولة الوحيدة الليلة ضمن روزنامة بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" منذ افتتاحها في 2004.
 
ومن المقرر أن تعطى إشارة البدء لانطلاق منافسات جائزة قطر الكبرى غدا /الجمعة/ في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، والتي تستهل بإقامة سباق التجارب الحرة الأولى لمدة ساعة، قبل أن يجرى سباق التجارب الحرة الثانية في تمام الساعة الخامسة مساء ولمدة ساعة أيضا.
 
وتتواصل المنافسات بعد غد /السبت/ في تمام الساعة الثانية بإقامة سباق التجارب الحرة الثالثة والأخيرة ولمدة ساعة واحدة، على أن يقام في الساعة الخامسة مساء ولمدة ساعة سباق التجارب التأهيلية، والذي يتحدد على اثر مراكز الانطلاق في السباق الرئيسي المقرر الساعة الخامسة مساء /الأحد/ ولمدة ساعتين أو 57 لفة.
 
وستقام مؤتمرات صحفية للسائقين الفائزين بعد التجارب الحرة الأولى مساء /الجمعة/، والتجارب التأهيلية مساء /السبت/، وأيضا بعد السباق الختامي الرئيسي مساء /الأحد/.
 
ويشارك في منافسات جائزة قطر الكبرى مجموعة من أبرز سائقي العالم في هذه النوعية من الرياضة، يتقدمهم الثنائي البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، والهولندي ماكس فرستابن سائق "ريد بول" ومتصدر الترتيب العام برصيد 287.5 نقطة وبفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه هاميلتون.
 
ويتواصل وصول المتسابقين والفرق المختلفة إلى الدوحة، والشحنات التي تضم السيارات والأدوات المستخدمة في السباق وغيرها، حيث سيتم نقل 260 شحنة من البرازيل إلى الدوحة عبر ثماني طيارات، وذلك بجانب الشحنات التي يتم نقلها عبر البحر.
 
وحطت غالبية الفرق التي تضم مجموعة من الأسماء الكبرى في عالم الفورمولا-1، الرحال في الدوحة بعد رحلة طويلة من البرازيل بعد خوض منافسات الجولة التاسعة عشرة من البطولة العالمية.
 
وستشكل جائزة /أريدُ/ قطر الكبرى للفورمولا-1 التي سيستضيفها نادي حلبة لوسيل الرياضي في نهاية هذا الأسبوع أضخم عرض سباقات شهدته دولة قطر، حيث توقعت جهات التنظيم امتلاء المدرجات بالكامل على مدى الأيام الثلاثة لذا فقد دعت حاملي التذاكر إلى الوصول باكرا إلى موقع الحلبة لتسهيل الدخول.
 
وشددت اللجنة المنظمة على ضرورة التزام المشجعين وحاملي التذاكر بقواعد التباعد الاجتماعي التي تواصل وزارة الصحة العامة فرضها في ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد-19) والتي سيتم تطبيقها بشدة طوال مدة الحدث في عطلة نهاية الأسبوع.
 
وعلى جميع حاملي التذاكر المقيمين في دولة قطر أن يكونوا مطعمين وإبراز الرمز الأخضر والاطار الذهبي على تطبيق "احتراز" على هواتفهم المحمولة عند نقطة الدخول، كما يشترط على المشجعين ارتداء الكمامات أثناء الجلوس في المدرجات.
 
وكشفت اللجنة الجدول الزمني للأنشطة التي ستقام في مناطق المشجعين خلال فترة أيام الحدث الثلاثة، حيث ستتاح الفرصة أمام حاملي تذاكر الدخول للاستمتاع بمجموعة من البرامج الترفيهية التي سيتم تقديمها على مدى عطلة نهاية الأسبوع، كما تم الإعلان عن قائمة كاملة بالأنشطة الحماسية التي ستقام في مناطق المشجعين الثلاثة.

التعليقات

إضافة تعليق