منافسات قوية في ثاني أيام بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي

متابعات
2021-11-21 | منذ 7 يوم

بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي

الدوحة، 21 نوفمبر 2021 - تواصلت لليوم الثاني منافسات بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي /السيزم/ للرجال والسيدات في دورتها الرابعة والأربعين والتي تستضيفها قطر على مطار /ام شخوط/ وتستمر إلى غاية التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بمشاركة 438 قافزا وقافزة من 40 دولة.  

ويشارك منتخبنا الوطني للقفز المظلي في البطولة التي تقام وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة بفريقي التماسك الرباعي والهدف. 
 
وشهدت منافسات اليوم تنافسا قويا بمختلف المسابقات بما فيها المسابقتين اللتين يشارك فيهما المنتخب، ويتطلع خلالهما لبلوغ منصة التتويج وتحقيق اللقب لمواصلة مسيرة الانجازات والانتصارات الكبيرة التي حققها في السنوات الاخيرة وجعلت منه وحدا من أفضل المنتخبات على مستوى العالم في اللعبة. واسفرت المنافسات عن حصول فريق التماسك الرباعي للمنتخب القطري على المركز الأول في الترتيب المؤقت بعد أن قام بثلاث قفزات بلغ رصيده فيها 89 نقطة حيث حصل في القفزة الأولى على 34 نقطة ، وفي الثانية على 29 نقطة، وفي الثالثة على 26 نقطة . 
 
ويتقدم المنتخب القطري للتماسك الرباعي بفارق 11 نقطة على نظيره الأمريكي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 78 نقطة فيما يحتل المنتخب المغربي المركز الثالث برصيد 71 نقطة وهو نفس رصيد المنتخب الإسباني صاحب المركز الرابع. 
 
ويضم المنتخب القطري المشارك في البطولة حمد راشد المري وراشد الكبيسي وفهد الشمري وعبدالعزيز الشمري ، والمصور بافيل سكوتاك. 
 
وأعرب الملازم غانم الكبيسي عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة، عن سعادته بالاشادات التي تلقتها اللجنة المنظمة من جميع الوفود ومن قيادات /السيزم /. 
 
وقال الملازم الكبيسي في تصريح له اليوم: "الأجواء بالدوحة حاليا مناسبة جدا لإقامة المنافسات، وتساعد على تقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج مميزة ، كما أن الإشادة التي تلقتها اللجنة المنظمة من جميع الوفود ومن قيادات /السيزم / أكبر دليل على النجاح ، ودافع كبير لتقديم الأفضل". 
 
وأضاف:"ونحن على ثقة كبيرة في قدرات منتخب قطر على تحقيق النتائج المرجوة، فالمنتخب يستعد منذ أكثر من 6 شهر بمعسكرات خارجية في أمريكا واسبانيا للوصول للمستوى المطلوب ، ونرى أن المنافسة ستكون قوية جدا لأن جميع الفرق المشاركة لها تاريخ كبير في القفز المظلي"،  مشيرا الى أن اللجنة المنظمة للبطولة وفرت كل عوامل النجاح أمام كافة الفرق المشاركة ،وهو ما سينعكس على الأداء بكل تأكيد. بدوره، أكد الملازم حمد راشد المري كابتن منتخب التماسك الرباعي، أن تنظيم بطولة العالم للقفز المظلي في الدوحة يضع مسؤولية كبيرة على لاعبي المنتخب من أجل تقديم أفضل مالديهم خلال المنافسات لتحقيق افضل النتائج للمنافسة على اللقب. 
 
وقال المري إن " اقامة البطولة في الدوحة شرف لنا، فهي أكبر البطولات في العالم ، وحتى الآن الأمور تسير بشكل مميز من كافة النواحي ، فالمنافسة قوية ، ومنتخبنا يسير بشكل جيد في البطولة ، والاستعدادات كانت على قدم وساق من خلال معسكر اعدادي قمنا بخلاله بما يقارب 100 قفزة ". 
 
من جانبه، أشاد خميس سعيد اسماعيل مدرب منتخب عمان لدقة الوصول للهدف بالمستوى التنظيمي للبطولة، قائلا "البطولة متميزة من كل الجوانب التنظيمية واللوجستية ، ونحن سعداء بالتواجد في الدوحة والمشاركة في البطولة التي تضم نخبة من أفضل فرق العالم، وهناك تركيز شديد من قبل جميع الفرق المشاركة في البطولة ، ونحن نعلم مدى قوة المنافسة ونسعى جاهدين لتقديم أفضل ما لدينا". 
 
من جهته، أعرب عبد المؤمن صابر رئيس الوفد المغربي عن انبهاره بالتنظيم القطري للبطولة. 
 
وقال صابر "هذه هي المرة الثانية التي ازور فيها قطر فقد حضرت الى الدوحة الشهر الماضي للمشاركة في دورة التحكيم ، ولمست الإمكانيات المتوفرة قبل انطلاق البطولة وهو ما يؤكد على أن البطولة ستخرج بصورة مميزة للغاية، وحقيقة قطر مميزة في التنظيم ، وايضا في القفز المظلي فلديهم منتخب مميز للغاية استطاع أن يحجز لنفسه مكانة مرموقة في الساحة العالمية ". 
 

التعليقات

إضافة تعليق