اللجنة الأولمبية القطرية تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-11-22 | منذ 6 يوم

اللجنة الأولمبية القطرية تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي

دبي، 22 نوفمبر 2021 - شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في الدورة ال40 للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 2021  التي انطلقت اجتماعاتها بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة و بمشاركة 45 لجنة أولمبية آسيوية. 

وقد حضر الاجتماع سعادة د. ثاني بن عبدالرحمن الكواري نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن غرب آسيا، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي لدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030. كما مثل اللجنة الأولمبية القطرية الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني مدير ادارة التسويق والاتصال، والسيد خليل ابراهيم الجابر مدير ادارة الشؤون الرياضية 

وقدم سعادة جاسم بن راشد البوعينين خلال الجمعية العمومية عرضاً تقديمياً وتقريراً مفصلاً حول آخر الاستعدادات التنظيمية والفنية واللوجستية القطرية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

وفي هذا السياق، تقدمت اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي من خلال الجمعية العمومية بالشكر والامتنان إلى دولة قطر واللجنة الأولمبية القطرية على دورهما في استضافة وتسهيل اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية بممثلي الرياضة الأفغانية في الدوحة، كما حظيت اللجنة الأولمبية القطرية بالإشادة على نجاحها التنظيمي في استضافة النسخة الأولى من دورة أنوك للألعاب الشاطئية 2019.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية الحالية تناقش أبرز المستجدات والتجهيزات الجارية ذات الصلة بدورات الألعاب الآسيوية القادمة التي تشمل هانغتشو 2022، آيتشي- ناغويا 2026، الدوحة 2030 والرياض 2034.

ويستعرض الإجتماع تقارير اللجان المنظمة لدورتي الألعاب الآسيوية السادسة للصالات والفنون القتالية في بانكوك وتشونبوري في تايلاند، ودورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب المقررة في 
شانتو في الصين، إلى جانب تقديم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الرابعة للشباب المقررة في طشقند في أوزبكستان عام 2025 عرضها حول آخر استعداداتها للاستضافة. 


التعليقات

إضافة تعليق