أدعم الكرة الطائرة الشاطئية يشارك في البطولة الآسيوية بتايلاند

قنا
2021-11-23 | منذ 5 يوم

أدعم الكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 23 نوفمبر 2021 -  يشارك المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية اليوم في بطولة آسيا للكرة الطائرة الشاطئية 2021 والتي تستمر حتى 27 نوفمبر الجاري، في مدينة فوكيت التايلاندية على شاطئ بانج تاو ، بمشاركة 9 دول لمنافسات الرجال يمثلون 23 فريقًا، و8 دول لمنافسات السيدات.

ويشارك المنتخب القطري بفريقي قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وقطر (2) المكون من الثنائي محمود عصام وسيف المجيد.

وقد أوقعت قرعة البطولة الآسيوية فريق قطر (1) على رأس المجموعة الثانية التي تضم فريق كازاخستان (2) وفريق تايلاند (4)، فيما جاء فريق قطر (2) في المجموعة الثامنة بجانب فريق اليابان (3).

ومن المقرر أن يلتقي فريق قطر (1) مع نظيره التايلاندي (4) الذي يلعب ضمن المجموعة الثانية، في العاشرة صباح الغد بتوقيت الدوحة.

وستلعب البطولة الآسيوية على أربعة ملاعب على شاطئ بانج تاو، ويحصل صاحب المركز الأول فيها على 600 نقطة، وتبلغ الجوائز المادية 30 ألف دولار أمريكي.

وتضم بعثة المنتخب القطري إلى مدينة فوكيت التايلاندية السيد محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، والسيد ماريانو باراسيتي مدرب المنتخب، ومساعده السيد بابلو بيرناردي، والمعالج أرنيل كروز، بالإضافة إلى اللاعبين.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن فريق قطر (1) الذي يضم الثنائي المتميز شريف يونس، وأحمد تيجان المصنف الأول عالميا وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية /FIVB/، قدم أداء رائعا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /طوكيو 2020/، واستطاع خلالها حصد الميدالية البرونزية الأولى لقطر وأول ميدالية للكرة الطائرة الشاطئية على الإطلاق في الوطن العربي وآسيا منذ انضمام لعبة الطائرة الشاطئية إلى الدورات الأولمبية الصيفية في عام 1996 بمدينة أتلانتا الأمريكية.

وكان المنتخب القطري تمكن من حصد لقب البطولة الآسيوية مرتين على التوالي لعامي 2018 في تايلاند و2019 في الصين.. إلى جانب حصده أول ميدالية ذهبية في الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا.

ويتوقع الاتحاد الآسيوي أن يجد المنتخب القطري منافسة قوية من جانب منتخب أستراليا المكون من الثنائي كريستوفر ماكهيو، وبول بورنيت الذي حصد اللقب أعوام 2012 و2014 (الصين) و2016 (أستراليا)، بالإضافة إلى المنتخب الإيراني الحائز على لقب عام 2017 في تايلاند.


التعليقات

إضافة تعليق