الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم دورة في القانون الرياضي

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-11-25 | منذ 3 يوم

 دورة في القانون الرياضي

الدوحة، 25 نوفمبر 2021 - اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية دورة في القانون الرياضي استمرت أربعة أيام خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 83 دارسا من مختلف القطاعات المعنية بهذا المجال.

وانضم إلى هذه الدورة عدد من الخبراء والقانونيين والموظفين من اللجنة الأولمبية القطرية، ووزارة الرياضة والشباب، والاتحادات والأندية الرياضية، بالإضافة إلى عدد من موظفي وزارات الدولة المختلفة، فضلا عن عدد من المحامين في المكاتب الخاصة.

وقدم محاضرات هذه الدورة الأستاذ عبدالوهاب الهنائي، رئيس اللجنة العمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي، والمحكم في محكمة التحكيم الرياضي "CAS"، والذي تحدث خلال الثلاثة أيام الأولى عن الكيانات والتشريعات الرياضية على المستويين العالمي والقاري، بما في ذلك محكمة "الكاس" والإطار القانوني للمجال الرياضي في قطر (قانون الرياضة وهيئة التحكيم الرياضي)، كما تطرق إلى التحكيم أمام محكمة قطر للتحكيم الرياضي (النظام، الإجراءات، التحكيم الاستئنافي).

وقام الهنائي مع الدارسين بإجراء تطبيق عملي لأحكام القوانين الرياضية والفصل في المنازعات الرياضية من خلال إقامة محاكاة لمحكمة افتراضية في هذه الدورة.

وفي اليوم الرابع والأخير من الدورة، تناولت المحامية القطرية الدكتورة غادة محمد درويش، المحكم بمحكمة التحكيم الرياضي "كاس"، ومؤسسة قطر للتحكيم الرياضي، موضوع الاستثمار الرياضي من الجانب القانوني.

وحظيت هذه الدورة بإقبال وإشادة كبيرة من قبل الدارسين لما لها من أثر كبير على المنظومة الرياضية، حيث تأتي أهميتها بالنسبة للمؤسسات الرياضية وللقانونيين والمسؤولين على المنتخبات والفرق الرياضية، نظرا لحساسية الجانب القانوني وما يترتب عليه أي قرار يتخذ من تبعات، ولذلك يتعين على جميع المؤسسات الرياضية أن تكون ملمة بكل جديد في مجال القانون الرياضي من قوانين وإجراءات متبعة سواء في مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي أو في محكمة التحكيم الرياضي "كاس".


التعليقات

إضافة تعليق