المنتخب القطري يواصل استعداداته لكأس العرب

قنا
2021-11-28 | منذ 7 شهر

منتخب قطر خلال مباراة البرتغال في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

الدوحة، 28 نوفمبر 2021 - واصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم استعداداته لضربة البداية في بطولة كأس العرب قطر 2021، التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" بمشاركة 16 منتخبًا.

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب البحريني يوم الثلاثاء المقبل على استاد البيت.

ويتطلع المنتخب القطري لتسجيل حضوره في المنافسات، وتحقيق انطلاقة قوية تعزز من حظوظه في بلوغ الدور المقبل وترفع من أسهمه في المنافسة على اللقب العربي الأول في تاريخ مشاركاته في البطولة والتي بدأت منذ 1985 بمجموع ثلاث مشاركات من بينها النسخة الحالية.

وخاض المنتخب القطري اليوم السبت، حصة تدريبية في إطار التحضيرات المباشرة لمواجهة الافتتاح أمام المنتخب البحريني على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير على أن تتواصل التدريبات غدًا الأحد وبعد غد الإثنين قبيل موعد المباراة الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم المنتخبين العراقي والعماني الذات يلقيان في اليوم نفسه.

وسيشارك منتخب قطر اليوم في حدث فريد من نوعه لمتطوعي بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 في مرافق التدريب بأسباير زون، حيث سيجري بعض أشهر لاعبي المنتخب جلسة تدريبية مع عدد من المتطوعين.

وتهدف الجلسة التدريبية التي تبلغ مدتها 60 دقيقة، إلى مكافأة المتطوعين على دعمهم المستمر لبرنامج المتطوعين.

وعلى صعيد متصل، حضر الجهازين الفني والإداري للمنتخب القطري واللاعبين اليوم ورشة عمل خاصة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة تتعلق بالتعليمات الخاصة بالمنافسة، إلى جانب شروحات تحكيمية وما يتعلق بمستجدات تقنية حكم الفيديو المساعد الـ"فار".

وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة درعًا تذكاريًا لمدير المنتخب القطري طلال الكعبي خاص بالبطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للمرة الأولى منذ انطلاقتها عام 1963 في لبنان.

وكان المنتخب القطري الأول لكرة القدم قد أقام مؤخرًا معسكره في مدينة "مارابيا" الإسبانية على مدار 15 يومًا، وذلك بعد انتهاء التصفيات الأوروبية، للإعداد لمنافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

وتخلل المعسكر الأوروبي للمنتخب القطري خوض مباراة تدريبية واحدة مع أحد الفرق الإسبانية انتهت بالتعادل بهدف لمثله حرص خلالها الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب على الدفع باللاعبين البدلاء والوقوف على مستواهم قبيل دخول منافسات كأس العرب، لاسيما أن البعض منهم لم يتمكن من المشاركة في التصفيات الأوروبية الأخيرة.

وتجلت مساعي مدرب المنتخب القطري خلال المعسكر الإسباني بالعمل على رفع درجة الجاهزية لكافة اللاعبين بهدف إشراكهم في المباريات المقبلة في البطولة العربية.

يذكر أن المنتخب القطري اختتم مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بخوضه 10 مباريات حقق خلالها الفوز في مواجهتين وتعادل في ثلاثة أخرى وخسر في خمس مباريات.


التعليقات

إضافة تعليق