أسطورة الكرة العراقية يونس محمود يأمل في فوز أسود الرافدين بلقب كأس العرب

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2021-11-29 | منذ 2 شهر

يونس محمود

الدوحة، 29 نوفمبر 2021 - أعرب يونس محمود، نجم المنتخب العراقي السابق وسفير برنامج إرث قطر، عن أمله في فوز منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، مؤكداً أن أسود الرافدين يطمح للمحافظة على مكاسبه في النسخ السابقة من البطولة، باعتباره الأكثر تتويجاً بالكأس العربية. 

وقال أسطورة الكرة العراقية، الذي يتولى الإشراف على منتخب العراق، إن إحراز اللقب سيلقي بأثره الكبير على العراق وشعبه الشغوف بكرة القدم، وستعم الفرحة أرجاء البلاد، وستشمل ملايين العراقيين في الخارج، لأن أي نجاح للمنتخب سيتردد صداه على نطاق واسع في أنحاء المعمورة. 

أسود الرافدين على قدر التحدي 

يشارك منتخب العراق في كأس العرب FIFA قطر 2021™ ضمن المجموعة الأولى، ويستهل أولى مبارياته بعد غدٍ الثلاثاء بمواجهة المنتخب العماني في استاد الجنوب، قبل أن يلتقي المنتخب البحريني في الثالث من ديسمبر في استاد الثمامة، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب قطر يوم 6 ديسمبر في استاد البيت المونديالي. 

وحول المواجهات التي سيخوضها العراق في البطولة، قال يونس الذي يعد اللاعب الأكثر تمثيلاً لمنتخب بلاده في 148 مباراة: "لا شك أن قرعة البطولة وضعت أسود الرافدين في مهمة صعبة أمام منتخبات خليجية في المجموعة الأولى، إلا أن المنتخب العراقي على قدر التحدي، وجاهز للمنافسة على لقب البطولة، خاصة مع التشكيلة الحالية التي تضم عدداً من النجوم من الدوريات الأوروبية ودوري نجوم قطر، والدوري العراقي." 

العراق يطمح لاستعادة أمجاده الكروية

لم يصل منتخب العراق إلى منصة التتويج منذ العام 2007 عندما فاز بكأس آسيا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد أن نجح يونس محمود في قيادة أسود الرافدين للفوز بالكأس برأسية استقرت في شباك المنتخب السعودي، لتحسم نتيجة المباراة النهائية بهدف نظيف في الدقيقة 72، ليقتنص العراق لقبه الأول في كأس آسيا، لتعمّ الفرحة أرجاء العراق والعالم مع احتفال ملايين العراقيين بالفوز التاريخي لمنتخب بلادهم. 

وفي هذا السياق، وحول الفوز الذي ملأ قلوب الجماهير بالفرح خلال فترة شهدت فيها البلاد الكثير من التحديات؛ قال محمود: "ما زلت أذكر مدى سعادة الناس بالفوز، ما أكد لي مدى أهمية ذلك الإنجاز، وأن ما يحدث خارج الاستاد من تفاعل واحتفالات تجمع الناس وتوحدهم قد يكون أحياناً أكثر أهمية من مجريات المباراة."  

وبعد أربعة عشر عاماً من التتويج بكأس آسيا، يتطلع نجم المنتخب العراقي السابق بتاريخه الطويل في الملاعب، إلى فوز منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العرب 2021 التي يشارك في منافساتها 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي، وتقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). 

ويطمح يونس محمود إلى استعادة العراق أمجاده الكروية، وهو يعلم جيداً ما يعنيه الفوز بالكأس لبلاده، حيث يعتبر المنتخب العراقي الحصان الأسود في البطولة والأكثر فوزاً بلقب كأس العرب منذ انطلاقها في العام 1963، حيث يتصدر السجل الذهبي للبطولة بعد فوزه باللقب 4 مرات في أعوام 1964 و1966 و1985 و1988.  

كأس العرب بوابة العالم لكرة القدم العربية

وأكد نجم المنتخب العراقي السابق الذي لعب ضمن صفوف عدد من أندية كرة القدم في المنطقة، ومن بينها أندية الخور والغرافة والسد في قطر، أن البطولة تتيح للمشجعين من أنحاء العالم الاطلاع على المستوى الذي وصلت إليه كرة القدم في العالم العربي.

وأشار يونس محمود إلى أن المواجهات التي تجمع بين منتخبات عربية من آسيا بأخرى من أفريقيا، تتميز بطابع تنافسي، وتعتبر فرصة هامة لتعزيز الخبرات وصقل المهارات، كما تشكل فرصة للارتقاء بالعمليات التشغيلية في استادت كأس العالم قبل انطلاق البطولة بعد أقل من عام واحد. 

وأوضح محمود أن كأس العرب توفر فرصة قيمة للمشجعين من العراق وكافة أرجاء المنطقة للتعرف على التجربة الفريدة التي تنتظرهم عند استضافة قطر للمونديال نهاية العام القادم. 

وتستضيف منافسات كأس العرب قطر 2021 ستة من استادات مونديال قطر 2022، من بينها استاد البيت واستاد 974، وسيرحبان بالمشجعين لأول مرة يوم الثلاثاء المقبل، إلى جانب استادات الثمامة، والجنوب، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية. 

وكانت التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب قد أسفرت في يونيو عن تأهل سبعة منتخبات لنهائيات البطولة هي البحرين والأردن ولبنان وموريتانيا وعمان وفلسطين والسودان. وانضمت المنتخبات السبعة إلى تسعة منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدَّرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في إبريل الماضي، وتشمل قطر، البلد المضيف، وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا.


التعليقات

إضافة تعليق