هاني بلان ومنصور الأنصاري يشاركان افتراضياً في كونجرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد القطري لكرة القدم
2021-11-29 | منذ 2 شهر

هاني بلان ومنصور الأنصاري

الدوحة، 29 نوفمبر 2021 - انعقد الكونجرس الحادي والثلاثين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة السيد هاني بلان عضو المكتب التنفيذي والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم- ممثلين عن الاتحاد – ورؤساء الاتحادات الأعضاء، ممثلين عن اتحاداتهم الوطنية. 

وناقش جدول أعمال المؤتمر الحادي والثلاثين من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم محضر المؤتمر السابق – الثلاثين – الذي عُقد افتراضياً في 9 ديسمبر 2020 ، والمتضمن تقرير نشاط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

كما تم الاطلاع على التقرير المالي لعام 2020، والميزانية الخاصة بالعام 2021-2022، وناقش الاجتماع كذلك المقترحات والتعديلات علىالأنظمة الأساسية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تحكم تطبيق النظام الأساسي. بالإضافة إلى الاقتراح المقدم من اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في البداية أشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالدور المحوري للاتحادات الوطنية الأعضاء والاتحادات الإقليمية في ضمان مواصلة نهوض الاتحاد القاري بوضع أقوى من آثار جائحة كوفيد-19، مُرحباً في الوقت نفسه بالسادة الحضور من ممثلي الاتحادات الوطنية .

ومن أجل ضمان انعقاد اجتماع الجمعية العمومية وبعد الأخذ بعين الاعتبار التحديات التي فرضتها الجائحة عالمياً، قامت الاتحادات الوطنية الأعضاء بالتصويت من أجل الموافقة على الطلب والمقترح المقدم من المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالاستناد إلىالمواد 27.3 و33.2 من النظام الأساسي.

وبالاعتماد على ذلك فقد تم الموافقة على مشاركة الاتحادات الوطنية الأعضاء التي لم تتمكن من المشاركة في بطولتين على الأقل منمسابقات الاتحاد على مدار العامين الماضيين، قبل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الحادي والثلاثين 2021، وبالتالي عدم حرمانها من حق التصويت خلال هذا الاجتماع.

ورحب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالسيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي شارك في الاجتماع وقال:“بشكل بطيء ولكن واثق، وبفضل وحدة أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واصلت كرة القدم الآسيوية النهوض بشكل أقوى من أحلكالأوقات، والآن نحن في موقع جيد من أجل انتهاز الفرص المتعددة أمامنا“.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تفاؤله بقدرة كرة القدم الآسيوية على مواصلة البناء على الإيقاع القوي للتعافي الذي تحققخلال عام 2021، من أجل تحقيق عام تاريخي في 2022 عندما ستتجه أنظار العالم نحوقارة آسيا.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الهلال السعودي الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا برقم قياسي للمرة الرابعة، وأشاد بالاتحادالسعودي لكرة القدم على استضافة النهائي الرائع في الرياض.

أما بخصوص كأس العالم 2022 في قطر، فقد شدد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعم أسرة كرة القدم الآسيوية لدولة قطر،والتي سوف تنظم بطولة تستحق ثقة كرة القدم العالمية، حيث تستعد قارة آسيا لاستضافة البطولة للمرة الثانية في تاريخها.

وقال الشيخ سلمان: “بعد عشرين عاماً على استضافة اليابان وكوريا الجنوبية لكأس العالم، سوف تكون هذه البطولة أفضل دليل علىالتطور الذي حققته قارة آسيا، وسوف تعبر عن التقدم الكبير الذي حققناه معاً، حيث أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مصمم على دعم قطرمن أجل استضافة أعظم نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس العالم“.

كما أشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى القرارات الأخيرة التي صادق عليها المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تعزيز قدرات الاتحادات الوطنية الأعضاء والاتحادات الإقليمية، وتعزيز الأساسات القوية التي قام بوضعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدموالاتحادات الوطنية الأعضاء خلال السنوات الثماني الأخيرة، من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة في قارة آسيا على كافة المستويات.

وصادقت الجمعية العمومية على التقارير المالية المدققة لعام 2020، وميزانية الاتحاد لعامي 2021 و2022، وكذلك تعيين المدققينالخارجيين لفترة من كانون الأول/ديسمبر 2021 ولغاية كانون الأول/ديسمبر 2024.


التعليقات

إضافة تعليق