منتخبنا الوطني يهزم نظيره البحريني ويتصدر المجموعة الأولى

قنا
2021-12-01 | منذ 7 شهر

منتخبنا الوطني يهزم نظيره البحريني

الدوحة، 1 ديسمبر 2021 - افتتح منتخبنا الوطني مشواره في بطولة كأس العرب FIFA  قطر 2021 بفوز مستحق على نظيره البحريني بهدف نظيف في المباراة التي جرت بملعب استاد البيت ضمن مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة لاعب الوسط عبدالعزيز حاتم بضربة رأس في الدقيقة 69 من تمريرة متقنة لصانع ألعاب منتخبنا أكرم عفيف ليتصدر بذلك العنابي مجموعته بثلاث نقاط بعد أن تعادل منتخبا العراق وعمان بهدف لكل فريق في مباراة سابقة.

ونجح الأدعم في اسعاد جماهيره بالفوز والمستوى المتميز الذي ظهر به في المباراة وكان بمقدوره أن يخرج فائزا بأكثر من هدف.

ونجح منتخب قطر في تقديم مستوى فني مميز، واستطاع أن يتحكم في المباراة رغم صعوبة وحساسية مباريات البداية في البطولات، حيث بدأ المنتخب بطريقة أكثر هدوء وتحفظا في المبادرة الهجومية التي بادر بها المنتخب البحريني بأول فرصة في المباراة في الدقيقة السابعة برأسية مهدي الحميدان من عرضية سيد ضياء، على يسار سعد الشيب حارس المنتخب الوطني كأخطر فرص للبحرين البحريني في الشوط الأول.

وتحرر المنتخب القطري عقب ربع الساعة الأولى من المباراة من حالة الحذر في وسط الملعب وقاد هجوماً على جانبي الملعب عن طريق أكرم عفيف من اليسار ومحمد وعد من اليمين ولكن محاولاتهما لم تصل لمنطقة جزاء البحرين نتيجة التنظيم الدفاعي العالي.

واخذت المباراة طابعا بسيطرة البحرين في وسط الملعب دون تقدم للأمام مع تحكم دفاعي كامل من لاعبي قطر ، واستطاع الأدعم أن يهدد المرمى البحريني بأخطر محاولاته في الدقيقة 18 عن طريق محمد وعد الذي سدد كرة في المرمى من عرضية همام الأمين ولكن براعة الحارس البحريني سيد محمد جعفر حالت دون وصول الكرة للشباك حيث حولها لركنية كانت الأولى لقطر بعد مرور 18 دقيقة على انطلاق المباراة.

واعتمد المنتخب القطري على تحركات همام الأمين على الجانب الأيسر للملعب حيث شكل خطورة بالغة على منطقة البحرين الدفاعية، وظهر مهاجم المنتخب القطري المعز علي في الدقيقة 24 بتمريرة من أكرم عفيف توغل بها المعز في منطقة دفاع البحرين وأطلق منها تسديدة قوية تصدى لها الحارس البحريني كفرصة إضافية خطيرة.

ولعب المنتخب البحريني على مصيدة التسلل للاعبي المنتخب القطري غير أن الأدعم فطن لها ولعب على سرعة أكرم عفيف وتحركات المعز ليقع البحريني تحت ضغط المنتخب القطري وكاد بسام الراوي أن يصيب الهدف برأسية في الدقيقة 29 مرت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 31 سدد عبدالعزيز حاتم كرة بيسراه مرت على يسار الحارس سيد جعفر كفرصة إضافية للمنتخب القطري.

ومع الوقت بدأ المنتخب القطري أفضل في المباراة من حيث المحاولات الهجومية والبحث عن مساحات في مناطق المنتخب البحريني، وبرع فيها الظهير الأيسر همام الأمين بطلعاته الخطيرة مع تحركات فعالة لمحمد وعد وعبدالعزيز حاتم  لتظهر أفضلية المنتخب من خلال العديد من المحاولات للوصول للهدف.

ونشط المنتخب البحريني في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول من خلال تحركات لسيد ضياء ومحمد الرميحي ليحصل البحريني على ركنية نتجت عنها محاولة على مرمى قطر تصدى لها الدفاع القطري بامتياز.
 

وفي الدقيقة 41 كان أكرم عفيف قريبا من التسجيل في المرمى البحريني من كرة انفرد بها ولكن سيد رضا اعاقه ليحصل على ركلة حرة مباشرة على رأس منطقة الجزاء نفذها بسام الراوي ومرت أعلى المرمى ، وأعقبها المنتخب البحريني بمحاولة حصل منها وليد على ركلة حرة سددها سيد رضا جوار القائم الأيسر لسعد الشيب حارس مرمى المنتخب الوطني لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني عزز مدرب المنتخب القطري صفوفه بالدفع بالنجم حسن الهيدوس ليصنع قوة هجومية على الجانب الأيمن لمنتخب قطر في الوقت الذي نشط فيه عبدالعزيز حاتم في الوسط بجانب نشاط كبير لأكرم عفيف على الجانب الأيسر لتتجه المباراة بقوة هجومية قطرية على المرمى البحريني  وفي الدقيقة 55 كاد بوعلام خوخي أن يبلغ شباك سيد جعفر برأسية ضلت الطريق نحو الشباك من عرضية عبدالعزيز حاتم  وسيطر المنتخب الوطني على المباراة بهجوم متواصل ومحاولات مستمرة  بعد أن عزز الهيدوس قوة الفريق الهجومية .

وأهدر المعز علي فرصة ثمينة للتسجيل في المرمى البحريني من عرضية أكرم عفيف بعد أن لعب المعز رأسية مرت يسار الحارس البحريني سيد جعفر في الدقيقة 65 كأخطر فرصة في الشوط الثاني.  

ونجح المنتخب القطري في ترجمة سيطرته على الكرة  لهدف في الدقيقة 69 عن طريق عبدالعزيز حاتم من رأسية قوية استقرت يسار حارس مرمى البحرين واستفاد فيها عبدالعزيز حاتم من تمريرة أكرم عفيف الدقيقة والتي فتحت الطريق للمرمى ليتقدم المنتخب القطري بهدف دون رد.    

وحاول المنتخب القطري تعزيز الهدف بمحاولات متواصلة على جانبي الملعب عن طريق أكرم عفيف ومحمد وعد ولكن التسرع وكثرة التحضير أمام المرمى أبطل مفعول محاولات المنتخب في تعزيز الهدف .

وبالمقابل حاول المنتخب البحريني العودة للمباراة  بمحاولات هجومية عن طريق كل من البديل إسماعيل عبداللطيف والذي كاد أن يعادل النتيجة بكرة تجاوز بها بوعلام ولكن استعادها بسام الراوي وأنهى خطورتها، وبالمقابل لجأ المنتخب القطري لتجميد اللعب والاعتماد على السرعات الكبيرة للاعبي الهجوم المعز علي وأكرم عفيف وقد نجحت في الحد من تقدم المنتخب البحريني للأمام.

وبرع المنتخب القطري في التعامل الدفاعي مع محاولات البحريني في الدقائق الأخيرة من المباراة في الوقت الذي كانت فيه الأمور الفنية بالملعب تحكمها أفضلية المنتخب القطري لتنتهي المباراة بفوز مستحق ليتصدر المنتخب الوطني مجموعته الأولى برصيد ثلاث نقاط ويبقى المنتخب البحريني دون رصيد، وذلك بعد تعادل منتخبا عمان والعراق بهدف لكل في مباراة سابقة في المجموعة ذاتها.

ولعب لمنتخب قطر في المباراة كل من : سعد الشيب وبيدرو ميغيل ومحمد وعد وطارق سلمان وعبد العزيز حاتم واكرم عفيف وهمام أحمد وبسام الراوي وبوعلام خوخي والمعز علي وعاصم مادبو، فيما ضمت تشكيلة المنتخب البحريني كل من سيد محمد ، ووليد الحيام وسيد ضياء واحمد بوغمار وعلي مدن ومحمد الرميحي ومحمد الحردان وجاسم الشيخ وسيد رضا وكميل الأسود ومهدي الحميدان.


التعليقات

إضافة تعليق