مونديال العرب: تونس تفوز على الإمارات ويتأهلان معا إلى ربع النهائي

قنا
2021-12-07 | منذ 8 شهر

تونس تفوز على الإمارات

الدوحة، 7 ديسمبر 2021 - حقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره الإماراتي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد الثمامة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة مونديال العرب FIFA قطر 2021 ليتأهلا معا إلى الدور ربع النهائي.  

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة حقق المنتخب الموريتاني الفوز الاول له في البطولة وجاء على حساب نظيره السوري بهدفين مقابل هدف، ويودع المنتخبان البطولة من دور المجموعات. 
 
وكانت تونس استهلت مشوارها بالفوز على موريتانيا 5 / 1 ثم خسرت في الجولة الثانية امام سوريا بهدفين دون مقابل ..بينما حققت الإمارات الفوز على سوريا 2 / 1 ثم على موريتانيا 1 / صفر . 
 
وبهذه النتائج تتصدر تونس ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وتتقدم على الإمارات صاحبة المركز الثاني بفارق الاهداف فقط وتأتي سوريا ثالثة بأربع نقاط ثم موريتانيا في المركز الرابع الاخير بثلاث نقاط . 
 
جاءت المباراة بين تونس والامارات قوية وسريعة وخاصة من جانب المنتخب التونسي والذي نجح في التقدم بالهدف الاول عند الدقيقة العاشرة عندما انطلق يوسف المساكني ورواغ اكثر من مدافع اماراتي داخل منطقة الجزاء وعندما تصدى له حارس المرمى مرت الكرة الى سيف الدين الجزيري ناحية اليسار والذي لم يتوان في ايداعها في الشباك الاماراتية معلنا عن الهدف الاول لتونس. 
 
وفي المقابل حاول لاعبو الامارات ادراك التعادل عن طريق بناء بعض الهجمات ولكنها لم ترق إلى تحقيق خطورة حقيقية على مرمى المنتخب التونسي والذي عمد لاعبوه على غلق المساحات امام لاعبي الامارات .. ثم تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على منطقة وسط الملعب مع افضلية للمنتخب التونسي . 
 
وعند الدقيقة 44 كاد سيف الدين الجزيري المنفرد بالمرمى ان يضيف الهدف الشخصي الثاني له ولبلاده عندما مرر له فخر الدين السليطي كرة عرضية ناحية اليسار ليقابلها الجزيري بيسراه لتذهب المرمى بغرابة شديدة . 
 
ومع نهاية الشوط الاول أضاع منتخب الإمارات اخطر فرصة لادراك التعادل عندما سدد طحنون الزعابي كرة قوية بيسراه مرت على يسار حارس مرمى تونس لينتهي الشوط بتقدم "نسور قرطاج" على "الابيض" الاماراتي بهدف نظيف . 
 
وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو الإمارات من العمق والاجناب وكانوا أكثر نشاطا من الشوط الاول وضاعت اكثر من محاولة امام المرمى التونسي، وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة على المجريات واضاع المنتخب الاماراتي فرصة خطيرة لادراك التعادل عندما سدد عبدالعزيز حسين كرة صاروخية من ركلة حرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى تونس بقليل في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتفوق تونس بهدف دون رد. 

التعليقات

إضافة تعليق