المنتخب المغربي يفوز على نظيره السعودي بهدف نظيف

قنا
2021-12-08 | منذ 7 شهر

المنتخب المغربي "المتأهل سلفا" يفوز على نظيره السعودي

الدوحة، 8 ديسمبر 2021 - حقق المنتخب المغربي (المتأهل سلفا) لربع النهائي الفوز على نظيره السعودي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الثمامة في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 والمقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 الشهر الجاري.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى الدور ربع النهائي منذ الجولة الماضية، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين أمام الأردن وفلسطين بنتيجة واحدة 4 / صفر ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط  .

وفي مباراة اخرى ضمن ذات المجموعة حقق المنتخب الاردني الفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة كبيرة 5 / 1 ليقفز المنتخب الاردني الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما احتل منتخب السعودية المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة جاءت من تعادله أمام فلسطين الذي احتل المركز الرابع والاخير ليودعا معا البطولة من دور المجموعات .

وتحتتم لاحقا اليوم منافسات الجولة الثالثة الاخيرة حيث سيواجه المنتخب المصري نظيره الجزائري (المتاهلان سلفا) على صدارة المجموعة الرابعة ويلعب منتخب لبنان مع نظيره السوداني اللذين ودعا البطولة ضمن ذات المجموعة .

وسوف يواجه المنتخب المغربي المنتخب الذي سيحقق المركز الثاني في المجموعة الرابعة بينما يلعب منتخب الاردن مع المنتخب الذي سيتصدر ذات المجموعة . 

وقد تحددت نصف مواجهات الدور ربع النهائي امس /الاثنين/ حيث سيلعب المنتخب القطري متصدر المجموعة الاولى مع منتخب الامارات ثاني المجموعة الثانية ..فيما سيواجه المنتخب التونسي متصدر المجموعة الثانية نظيره العماني ثاني المجموعة الاولى .

وتقام مباريات الدور ربع النهائي يومي /الجمعة والسبت/ المقبلين .

جاءت مباراة المغرب والسعودية اليوم متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة مع افضلية للمنتخب المغربي الذي اضاع لاعبوه عدة فرص خلال الشوط الاول بينما جاءت هجمات المنتخب السعودي خجولة على المرمى المغربي ولم تحقق أية خطورة تذكر .

وترجم اللاعب كريم البركاوي افضلية منتخب المغرب بحصوله على ركلة جزاء بعد ما قام حارس مرمى السعودية زيد البواردي بعرقلته داخل المنطقة وانبرى البركاوي لركلة الجزاء وسددها داخل الشباك محرزا الهدف الاول للمغرب في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بديل الضائع وينتهي الشوط الأول بتقدم "أسود الاطلس" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي الضغط وكان الأكثر خطورة على المرمى السعودي واضاع عدة فرص كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير حيث اضاع سفيان بوفنتيني هدفا محققا بعدما سدد كرة قوية من مسافة قريبة في الدقيقة 64 مرت بجوار القائم الأيمين وايضا اضاع سفيان رحيمي فرصة اخرى قبل نهاية اللقاء بدقائق.

ولعب المنتخب السعودي بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 80 بعد طرد اللاعب علي مجرشي لتعمده الخشونة مع لاعبي المغرب.

وكاد سفيان رحيمي أن يضيف الهدف الثاني في الوقت المحتسب بديل عن الضائع بعدما لعب راسية اصطدمت بالعارضة لتنتهي المباراة بفوز المغرب بهدف دون مقابل وخروج المنتخب السعودي من دور المجموعات برفقة المنتخب الفلسطيني.


التعليقات

إضافة تعليق