مونديال العرب: المنتخب الأردني يتأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الفلسطيني

قنا
2021-12-08 | منذ 7 شهر

المنتخب الأردني يتأهل للدور ربع النهائي

الدوحة، 8 ديسمبر 2021 - تأهل المنتخب الأردني إلى الدور ربع نهائي بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/ بعد فوزه على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بملعب (974) بمنطقة راس أبو عبود  ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الثالثة من البطولة التي تستضيفها قطر حاليا تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

أحرز للاردن بهاء عبد الرحمن في الدقيقة 9 من ركلة جزاء ، وحمزة الدرادرة في الدقيقة 25،  ياسر حامد هدف في مرماه في الدقيقة 83 ويزن النعيمات في الدقيقتين (85و90) ، ولفلسطين تامر صيام في الدقيقة (44)  .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب الاردني إلى 6 نقاط  ليحتل المركز الثاني خلف المغرب المتصدر بـ 9 نقاط بعد فوزه على السعودية اليوم ضمن نفس المجموعة،  بينما تجمد رصيد فلسطين عند نقطة واحدة وهو نفس رصيد السعودية ليودعا البطولة معا.

وانطلقت المباراة في بشكل متكافي وحذر قبل أن يسيطر المنتخب الأردني على وسط الملعب ويشن هجمات عن طريق محمد أبو زريق وحمزة الدرادرة  وتامر صيام، إلا أن المنتخب الفلسطيني تمكن من التصدي لهذه المحاولات، وبكر المنتخب الأردني بالهدف الاول عن طريق بهاء عبد الرحمن من ركلة جزاء في الدقيقة (9) ،ارتكبها البهداري عبد اللطيف مدافع فلسطين حيث عرقل محمد أبوزريق داخل منطقة الجزاء.

ومن هجمة مرتدة سريعة للمنتخب الاردني أضاف حمزة الدرادرة الهدف الثاني في الدقيقة (25) بعد تمريرة رائعة من ياسين بخيت، وفي الدقيقة (44) استطاع تامر صيام من تقليل الفارق لمنتخب فلسطين بهدف رائع من ضربة رأسية من كرة مرفوعة من الجانب الايسر.


وتواصل الاداء بأفضلية فلسطينية مع تراجع المنتخب الاردني للدفاع عن منطقته قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بفوز الاردن على فلسطين بهدفين لهدف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني سدد محمد ابوزريق  بيسراه قوية لامست يد قدورة عمر حارس فلسطين قبل ان تلامس القائم وتخرج إلى ضربة ركينة في الدقيقة (48)، واحرز المنتخب الاردني الهدف الثالث حيث سدد محمود المرضي كرة قوية حاول ياسر حامد لاعب فلسطين ابعادها لتدخل مرمى منتخبه بالخطأ في الدقيقة (83)، وانهى  يزن النعيمات كل طموحات فلسطين بالهدف الرابع بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة (85) قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الخامس في الدقيقة (90) .

وفي الدقائق الاخيرة وتواصل الضغط الاردني بهجمات متتالية وسط تراجع فلسطيني ، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأردن على فلسطين بخمسة أهداف مقابل هدف.


التعليقات

إضافة تعليق