مونديال العرب: إشادة واسعة بالأنشطة الترفيهية للمشجعين في محيط الاستادات

متابعات
2021-12-09 | منذ 2 شهر

الأنشطة الترفيهية للمشجعين

الدوحة، 9 ديسمبر 2021 - أشادت اللجنة المحلية المنظمة لمونديال العرب FIFA قطر 2022 بالدور المحوري لأبناء الجاليات في قطر في إثراء تجربة المشجعين خلال البطولة المقامة حاليا في قطر وتعزيز حماسهم واطلاعهم على الجوانب الثقافية والتراثية التي تميز المجتمع في قطر. 

وتشهد منافسات البطولة تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي لاقت إقبالاً جماهيرياً واسعاً، ومن بينها العروض الثقافية والفلكلورية والموسيقية والفنية في محيط استادات البيت، وأحمد بن علي، و974، والجنوب، والثمامة، والتي حظيت بإقبال المشجعين وتفاعلهم معها قبل انطلاق المباريات وبعدها.
 
وأكد السيد خالد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن هذه الأنشطة والفعاليات تقدم لمحة عما ينتظر المشجعين والزوار المتوقع قدومهم لدولة قطر خلال المونديال، لافتاً إلى أهمية تلك العروض في الاحتفاء بثقافة كرة القدم في أنحاء المنطقة العربية، وتقديم تجربة إيجابية للمشجعين، إضافة إلى تجسيد التنوع الثقافي للمجتمع القطري.
 
من جانبه ، أعرب السيد عبد الناصر المتولي ممثل عن /الجالية المصرية في قطر/، عن فخره بتمثيل بلاده في هذا المشهد الرياضي الذي يحمل هوية عربية بامتياز، مشيراً إلى أن تقديم الجالية المصرية جانباً من ثقافتها وتقاليدها أمام المشجعين العرب يُسهم في تعزيز تجربة جماهير البطولة، وتوجه بالشكر الجزيل للجنة المنظمة على إتاحة هذه الفرصة أمام الجالية المصرية في قطر.
 
وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور موهان توماس، ممثل عن /الجالية الهندية في قطر/، سعادته بإتاحة الفرصة أمام الجالية للاحتفال مع المشجعين العرب، وإطلاعهم على مختلف جوانب الثقافة الهندية وفنونها من خلال تقديم عروض فريدة في المناطق المحيطة بالاستادات، معرباً عن تطلعه وجميع سكان قطر للترحيب بالمشجعين من كافة أنحاء العالم عند استضافة المونديال بعد أقل من عام.
 
وتأتي هذه الفعاليات ثمرة للتعاون بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث وعدد من شركائها، وقد أسهمت الجاليات المقيمة في قطر بشكل كبير في إنجاح هذه الفعاليات، إذ قدمت عروضاً ثقافية وفنية تعكس ما تزخر به دول الجاليات من تاريخ وموروث وحضارة وفنون.
 
وتعاونت اللجنة العليا مع قطر للسياحة، ووزارة الثقافة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لتنظيم باقة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية على الواجهة البحرية في كتارا. كما شهد كورنيش الدوحة العديد من الفعاليات الترفيهية للمشجعين، ومن أبرزها مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي تتواصل فعالياته حتى 17 ديسمبر، ويتيح لضيوفه الاستمتاع بمأكولات تشتهر بها موائد العديد من الدول حول العالم، بالإضافة إلى أطباق يعدها أمام الزوار مباشرة نخبة من أشهر الطُهاة من قطر والعالم.

التعليقات

إضافة تعليق