منتخبنا الوطني يتأهل لنصف نهائي البطولة بعد الفوز بخماسية على الإمارات

قنا
2021-12-11 | منذ 8 شهر

نتخبنا الوطني يتأهل لنصف نهائي البطولة

الدوحة، 11 ديسمبر 2021 - تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى نصف النهائي بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد البيت بمدينة الخور ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة التي تستضيفها قطر حاليا باشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.  

احرز أهداف قطر علي سالمين بالخطأ في مرماه في الدقيقة السادسة والمعز علي من ركلة جزاء (28) وخوخي بوعلام من ركلة جزاء (36) وعبدالعزيز حاتم (44) ثم المعز علي مرة أخرى في الدقيقة  (45+3)  .

ولحق المنتخب القطري بالمنتخب التونسي الذي كان أول المتأهلين لنصف النهائي في وقت سابق من اليوم بعد فوزه على نظيره العماني بهدفين مقابل هدف.

وسيواجه المنتخب القطري في نصف النهائي المنتخب الفائز من المباراة التي ستجمع بين المغرب والجزائر مساء غد /السبت/ في ختام منافسات ربع النهائي على ستاد الثمامة بالدوحة .

وكان منتخب قطر قد تأهل لربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط بعدما نجح في تحقيق الفوز على البحرين 1 / صفر ثم على عمان 2 / 1 ثم على العراق 3 / صفر .. فيما تأهل المنتخب الإماراتي لربع النهائي بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد ست نقاط.

وتقام غدا /السبت/ أيضا ضمن الدور ربع النهائي، مباراة المنتخب المصري مع نظيره الاردني على استاد الجنوب بمدينة الوكرة .. وسوف يواجه الفائز من هذه المباراة منتخب تونس في نصف النهائي .

جاءت مباراة قطر والامارات قوية ومثيرة وتقدم المنتخب القطري مبكرا في الدقيقة السادسة بالهدف الاول عندما خطف مهاجم المنتخب المعز علي الكرة من مدافع الامارات مهند العنزي امام المنطقة من ناحية اليمين ولعبها عرضية لتجد اكرم عفيف الذي تمكن من مراوغة حارس المرمى علي خصيف وعندما حاول اللاعب علي سالمين ابعادها من امام عفيف سددها بالخطأ في مرماه .

ثم سيطر لاعبو قطر على مجريات الشوط ومن هجمة منظمة لقطر عند الدقيقة 22 كاد المعز علي أن يضيف الهدف الثاني عندما انفرد تماما بالمرمى بعد ان تلقى تمريرة متقنة من المتألق أكرم عفيف وضعته امام حارس المرمى علي خصيف ولكنه سدد الكرة ليتصدى لها حارس الإمارات وتضيع أخطر فرصة لإضافة الهدف الثاني .

وواصل لاعبو قطر الضغط والسيطرة ومن هجمة سريعة ناحية اليمين انطلق اللاعب اسماعيل محمد ولعب الكرة داخل المنطقة ولكنها اصطدمت بيد اللاعب الإماراتي محمود خميس ليحتسبها حكم المباراة ركلة جزاء لقطر انبرى لها المعز علي وسددها بنجاح محرزا الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 28 ..

في المقابل ساد الارتباك منتخب الامارات ولم يقدم أي خطورة على مرمى المنتخب القطري ولم تصل الكرة الى حارس مرماه سعد الشيب .. ومن هجمة أيضا منظمة للمنتخب القطري انطلق المعز علي داخل المنطقة وانفرد بحارس المرمى الذي عرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للمنتخب القطري بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار) وتمكن خوخي بوعلام من تسديدها بنجاح معلنا عن الهدف الثالث لقطر في الدقيقة 36 .

ثم أضاف عبدالعزيز حاتم الهدف الرابع في الدقيقة 44 عنما تلقى تمريرة من أكرم عفيف قابلها قوية سكنت الشباك الإماراتية .. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بديلا عن الضائع نجح المعز علي في احراز هدفه الشخصي الثاني والخامس لقطر لينتهي الشوط الاول بتفوق قطر بخماسية نظيفة .

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة في البداية ثم دانت السيطرة مرة اخرى للمنتخب القطري وكاد خوخي بوعلام أن يحرز هدف الشخصي الثاني والسادس لقطر عندما قابل كرة ركنية برأسية قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 73 .. ثم انفرد عبدالكريم حسن من ناحية اليسار وقبل أن يسدد الكرة انقذها من امامه شاهين عبدالرحمن إلى ركلة ركنية ومن هذه الركلة لعب خوخي بوعلام مرة ثانية راسية قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة 79.

وقبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بدقيقتين لاحت للمنتخب الاماراتي فرصة خطيرة لتقليص الفارق عندما انفرد خليل الحمادي وسدد في المرمى وتصدى للكرة سعد الشيب ثم ابعدها اسماعيل محمد الى ركنية ، وأضاف الحكم ثلاث دقائق وقتا اضافيا بديلا عن الضائع وحافظ لاعبو قطر على النتيجة لتنتهي المباراة بفوز قطر بخماسية نظيفة على الإمارات.


التعليقات

إضافة تعليق