مصر تتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب بعد الفوز على الأردن بثلاثية

متابعات
2021-12-11 | منذ 2 شهر

مصر تتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب

الدوحة، 11 ديسمبر 2021 - حسم منتخب مصر الأول لكرة القدم تأهله إلى نصف نهائي كأس العرب، بعد الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء دور ربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر والأردن إيجابيًا في الوقت الأصلي بهدف لهدف، واحتكمان للأشواط الإضافية.

تقدم منتخب الأردن على المنتخب المصري بهدف نظيف الشوط الأول، حيث افتتح يزن النعيمات التسجيل في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، من تسديدة صاروخية مباغتة سكنت شباك منتخب مصر.

وسجل هدف منتخب مصر مروان حمدي في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع في الشوط الأول.

​سجل منتخب مصر هدف التقدم على منافسه الأردن من خلال أحمد رفعت في الدقيقة 100.

وأحرزهدف منتخب مصر الثالث مروان حمدي في نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وتألق محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر وتصدى لصاروخية قوية من تسديدة لاعب منتخب الأردن، في الدقيقة 26 من عمر لقاء ربع نهائي كأس مصر.

وأنقذ «الشناوي» مرماه من هدف محقق، بعدما أبعد الكرة بصعوبة شديدة، وتصدى لتسديدة نور الروابدة الصاروخية.

وأهدر لاعبو منتخب مصر فرصة تسجيل حقيقية قبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق، بعدما تصدى الحارس يزيد أبو ليلى لينقذ مرماه من هدف محقق.

وحاول لاعبو منتخب الأردن الوصول لمرمى منتخب مصر بتسديدات يزن النعيمات، لولا صلابة دفاع «الفراعنة»، فيما حاول لاعبو منتخب مصر تهديد مرمى الأردن في أكثر من موقف لكن دون جدوى.

وشارك محمد شريف بدلًا من حسين فيصل.

وشارك محمد مجدي «أفشة» ومهند لاشين، بدلًا من حمدي فتحي ومصطفى فتحي.

ودخل المنتخب المصري اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، أحمد ياسين، محمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية وحسين فيصل.

الهجوم: أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي ومروان حمدي.

بينما يتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي، محمود جاد، مروان داوود، أحمد رفعت، مهند لاشين، محمد عبد المنعم، أسامة فيصل، محمد شريف ومحمد مجدي أفشة.

ودخل منتخب الأردن مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: إحسان حداد، عبد الله نصيب، هادي الحوراني ومحمد أبو حشيش.

خط الوسط: بهاء عبد الرحمن، علي علوان، محمد أبو زريق، نور الروابدة ومحمود مرضي.

الهجوم: يزن النعيمات.

بينما يتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مالك شلبية، معتز ياسين، ياسين البخيت، أحمد ثائر، إبراهيم سعادة، رجائي عايد وحمزة الدردور.

وأصبح المنتخب التونسي أول المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم عقب فوزه على المنتخب العماني 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب التونسي بهدف سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة 16، وتعادل المنتخب العماني بهدف سجله أرشد العلوي في الدقيقة 66، ثم أضاف المنتخب التونسي الهدف الثاني في الدقيقة 69.

ويلتقي المنتخب التونسي في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تقام اليوم السبت وتجمع بين المنتخبين المصري والأردني.

وتأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم، عقب فوزه على المنتخب الإماراتي 5 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله علي سالمين، لاعب المنتخب الإماراتي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة، وأضاف المعز علي الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، ثم أضاف خوخي بوعلام الهدف الثالث للمنتخب القطري في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وسجل عبد العزيز حاتم الهدف الرابع في الدقيقة 44، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الثاني له والخامس لقطر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي المنتخب القطري في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الجزائر والمغرب اليوم السبت.


التعليقات

إضافة تعليق