اتحاد السيارات يكرم أبطال موسم السباقات الصحراوية والسرعة والرقمية

قنا
2021-12-15 | منذ 1 شهر

اتحاد السيارات يكرم أبطال موسم السباقات الصحراوية والسرعة والرقمية

الدوحة، 15 ديسمبر 2021 - كرم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية المتوجين بألقاب الموسم في بطولات قطر للسباقات الصحراوية، وقطر للسرعة /الإسبرنت/، وقطر للرياضات الرقمية، في احتفال نظمه بنادي حلبة لوسيل الرياضي.

وحضر الحفل كل من السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد، والسيد خالد الرميحي رئيس نادي حلبة لوسيل، والسيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد، بجانب أسرة الاتحاد والفائزين في البطولات الثلاث.

وشهدت بطولة قطر للسباقات الصحراوية منافسات قوية، ففي فئة السيارات توج السائق القطري أحمد المهندي بلقب الموسم بعد تصدره للترتيب العام برصيد 153 نقطة بعد ختام الجولة السادسة، متفوقا على الكويتي عبدالعزيز البشير صاحب المركز الثاني برصيد 108 نقاط، فيما جاء أحمد علو في المركز الثالث برصيد 107 نقاط.

وعلى صعيد الملاحين "مساعد السائق"، فقد توج القطري مبارك الخليفي بلقب الموسم بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 80 نقطة متفوقا على الأسترالي مارتن تشالمرز صاحب المركز الثاني برصيد 73 نقطة، فيما جاء ناصر الكواري في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

وفي منافسات الدراجات، توج الإماراتي محمد البلوشي بلقب الموسم في فئة /450 سي سي/ بعد تصدره للترتيب العام بعد ختام الجولة السادسة، برصيد 124 نقطة متفوقا على الكويتي عبدالله الشطي صاحب المركز الثاني برصيد 90 نقطة، فيما جاء الجنوب إفريقي مايكل أندرسون في المركز الثالث برصيد 75 نقطة.

وحقق الجنوب إفريقي جاكو أندرسون لقب الموسم في فئة فوق /450 سي سي/ بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 148 نقطة، فيما جاء القطري الشيخ محمد آل ثاني في المركز الثاني برصيد 98 نقطة، بينما حل عبدالرحمن الشيب في المركز الثالث برصيد 90 نقطة.

وأحرز البلجيكي إيميل ستوكينز لقب الموسم في فئة الدراجات ذات الأربع عجلات /الكواد/ بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 175 نقطة، فيما جاء القطري داوود الشرشني في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، بينما حصل الروسي بريان وولفاردت على المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

وفي بطولة قطر للسرعة /الإسبرنت/ التي شهدت منافساتها على مدار الجولات الست إثارة كبيرة، تم تكريم أبطال الموسم في الفئات الست وهم: عبدالله الخليفي في فئة /O1/ برصيد 118 نقطة، وعلي عماددهي بلقب الموسم في فئة /O2/ برصيد 104 نقاط، وعبدالله العباسي بلقب الموسم في فئة /O3/ برصيد 125 نقطة، ومنصور شبلي في فئة /P1/ برصيد 118 نقطة، وعلي عماددهي ودين بول مناصفة في فئة /P2/ برصيد 111 نقطة، وفرانشيسكو فورناسياري في فئة /P3/ برصيد 125 نقطة.

أما في بطولة قطر للرياضات الرقمية، فقد تم تكريم أبطال الموسم بعد انتهاء الجولات الست، حيث حصد أحمد الخولي المركز الأول في الترتيب العام برصيد 143 نقطة، فيما جاء خالد المراغي في المركز الثاني برصيد 85 نقطة، وتلاه فيصل اليافعي في المركز الثالث برصيد 69 نقطة.

ونوه السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بحرص جميع المتسابقين على المشاركة في البطولات التي نظمها الاتحاد هذا الموسم، لافتا إلى صبرهم وحرصهم على التواجد في المنافسات برغم صعوبة الموسم في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) والإجراءات الاحترازية التي كان الجميع حريصا على الالتزام بها.

وأعرب المناعي، في تصريح صحفي، عن سعادته بما تحقق هذا الموسم، في ظل تنظيم العديد من البطولات الكبرى رغم تحديات جائحة كورونا، لافتا إلى بداية الموسم بتنظيم البطولات المحلية، ومن ثم استضافة جولتين متتاليتين في بطولة العالم للموتوجي بي.

واعتبر أن التنظيم الرائع لإحدى جولات بطولة العالم للفورمولا-1 للمرة الأولى في تاريخ قطر، هو بمثابة الإنجاز الكبير للاتحاد القطري، مرجعا هذا الإنجاز إلى الدعم الكبير الذي تلقاه الاتحاد من قبل الجهات الرسمية وكل الوزارات المعنية، وكذلك التنسيق الرائع بين كل الجهات التي سعت جميعا لإنجاح هذا الحدث العالمي.

وتوجه رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية بالتهنئة إلى جميع أبطال الموسم في مختلف البطولات المحلية، وكذلك إلى أصحاب الإنجازات الخارجية، حيث أحرز ناصر العطية بطولة العالم للراليات الصحراوية للمرة الخامسة، فيما نال سعيد السليطي لقب بطولة إسبانيا للدراجات النارية.


التعليقات

إضافة تعليق