ذهبية العالم للنتر للرباع فارس إبراهيم

قنا
2021-12-15 | منذ 8 شهر

ذهبية العالم للنتر للرباع فارس إبراهيم

طشقند، 15 ديسمبر 2021 - إنجاز جديد حققه بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم، بتحقيقه ميداليتين ملونتين في منافسات وزن 96 كيلوجراما ببطولة العالم لرفع الأثقال (IWF) التي تستضيفها العاصمة طشقند بأوزبكستان خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 432 رياضيا (245 رجلًا، و187 سيدة)، يمثلون 74 دولة.

وتوج بطلنا فارس بذهبية النتر بعد أن رفع 222 كجم، محققًا فضية المجموع لوزن 294 كجم، ليتفوق على جميع المشاركين معه في الحدث الدولي، رافعًا علم قطر في العاصمة الأوزبكية طشقند. وتعتبر مشاركة فارس في بطولة العالم هي الأولى بعد تحقيقه ذهبية منافسات رفع الأثقال لوزن 96 كجم، في أولمبياد «طوكيو 2020».

وتعد أول ميدالية ذهبية في تاريخ قطر بالأولمبياد في لعبة رفع الأثقال. وسجّل فارس 177 كجم في منافسات الخطف، و225 كجم في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كجم وهو رقم قياسي أولمبي.

من جهته، أعرب سعادة محمد يوسف المانع نائب أول لرئيس اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد القطري لرفع الأثقال، عضوية المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية أن تحقيق البطل فارس إبراهيم الميدالية الذهبية والفضية في بطولة العالم لرفع الأثقال طشقند، تأكيدًا على إنجازاته في أولمبياد «طوكيو 2020»، عندما توج بالميدالية الذهبية، واصفًا الإنجاز بالمشرف، وأهداه لسمو أمير البلاد المفدى حفظه الله.

وقال «نرفع أسمى آيات التهاني لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ولسمو الأمير الوالد، ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية، وللشعب القطري بأكمله بعد الإنجاز الكبير في بطولة العالم.. ونأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة القطرية».

من جانبه، أبدى البطل الأولمبي فارس إبراهيم عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز في بطولة العالم.. وقال: «أهدي هذا الإنجاز للشعب القطري ولكل من ساهم في وصولي إلى منصة التتويج.»


التعليقات

إضافة تعليق