العمانيون أثرَوا البطولة بـ 11 متطوعًا

متابعات
2021-12-15 | منذ 8 شهر

العمانيون أثرَوا البطولة بـ 11 متطوعًا

الدوحة، 15 ديسمبر 2021 - أعرب المتطوعون العمانيون عن فخرهم بالمشاركة في تنظيم مونديال العرب FIFA قطر 2021™، وأكدوا أهمية خوض هذه التجربة ودورها في إكسابهم العديد من المهارات والخبرات في استضافة البطولات الرياضية الكبرى.
وأعرب ناصر المغيصيب، مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالحضور القوي للمتطوعين العمانيين لدعم مختلف جوانب تنظيم البطولة، مشيدًا بكفاءتهم وحماسهم لدعم جهود قطر في تنظيم هذا المهرجان الكروي الذي يحمل طابعًا عربيًا بامتياز.
وأشاد المغيصيب بالعلاقات المتينة التي تربط الشعبين الشقيقين القطري والعماني والعرب بشكل عام، معربًا عن تطلعه للترحيب بالمتطوّعين من كافة أنحاء العالم، والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في استضافة قطر مونديال 2022 ولأول مرة العالم العربي والشرق الأوسط.
وحول حماس الآلاف من حول العالم للتطوع في جهود تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، قال المغيصيب: «تقدم مئات الآلاف بطلبات التطوع في مختلف المجالات التشغيلية ذات الصلة بالمونديال المرتقب، وهو ما يُجسد مدى اهتمام الجميع ورغبتهم في أن يكون لهم بصمة واضحة في هذا الحدث الفريد من نوعه».
وتحدث المغيصيب عن خُطة قطر ورؤيتها الرامية إلى اختيار نحو 20 ألف متطوع خلال مونديال 2022 والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم لاستضافة نسخة تاريخية من البطولة، وقال: «نتطلع إلى أن يُسجل برنامج التطوع سابقة لا مثيل لها بمشاركة أكبر عدد من المتطوعين في تاريخ الدولة».
وتشهد البطولة مشاركة 100 متطوع عُماني ضمن جهود فريق المتطوعين للمساهمة في نجاح استضافة الدولة للبطولة التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).
وأكدت المتطوعة العمانية بشرى الحسنية أهمية العمل التطوعي ودوره الحيوي في تنمية المجتمعات ورد الجميل لها.
وترى بشرى أن التطوع فرصة قيمة تُمكّن الفرد من صقل شخصيته وإكسابه مهارات جديدة تُضاف إلى حصيلة معارفه وخبراته، وشجعت الأفراد على اغتنام فرص التطوع للمساهمة في المجتمع وتكوين صداقات جديدة وخلق ذكريات لا تُنسى.
يشار إلى أن بطولة مونديال العرب تشهد مشاركة أكثر من 5 آلاف متطوع من 90 دولة حول العالم، ونجح المتطوعون في تقديم الدعم اللازم في العديد من الجوانب التشغيلية من بينها إصدار التذاكر والتصاريح، وعمليات الأمن والسلامة، وخدمات المشجعين، وإدارة الحشود، وغيرها.


التعليقات

إضافة تعليق