الدوحة تحتضن اليوم السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي

متابعات
2021-12-22 | منذ 6 شهر

الأهلي المصري والرجاء المغربي

الدوحة، 22 ديسمبر 2021 - يستضيف ملعب أحمد بن علي في الريان اليوم مباراة كأس السوبر الإفريقي التي تجمع بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، والرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية.

ويقام السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في قطر التي استضافت آخر ثلاث نسخ، حيث توج الأهلي المصري بلقب النسخة الماضية التي جرت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي في شهر مايو الماضي بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة.

ويتطلع الأهلي لتأكيد سيطرته على المسابقة التي يسجل فيها الظهور العاشر حيث توج بها سبع مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020، فيما يأمل الرجاء تحقيق لقبه الثالث بعدما توج بطلا في عامي 2000 على حساب أفريكا سبور العاجي 2-صفر و2019 على حساب الترجي التونسي 2 ـ 1 على ملعب ثاني بن جاسم في الدوحة أيضا.

وخاض الأهلي 24 مباراة ضد الأندية المغربية في بطولات إفريقيا المختلفة، حقق الفوز في 10 منها وتعادل في 8 وخسر 6 مرات، وأحرز الأحمر 30 هدفا فيما استقبلت شباكه 21 هدفا.

وتضم قائمة الأهلي المصري كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمد هاني وكريم فؤاد وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد محمود وعمار حمدي ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو ووليد سليمان ومحمود كهربا ومحمد شريف وحسام حسن وأحمد نبيل كوكا.

وخاض الفريق مباراتين وديتين استعدادا لمباراة السوبر الإفريقي، حيث تعادل مع /طلائع الجيش/ بهدف لمثله، وحقق الفوز على /سموحة/ بخمسة أهداف مقابل هدف.

من جانبه، يسعى الرجاء، حامل لقب الكونفدرالية، لتحفيز لاعبيه من أجل الظفر بالسوبر، للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين.

 


التعليقات

إضافة تعليق