الأدعم يواجه نظيره العماني في نهائي بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-01-03 | منذ 4 أسبوع

الثنائي أحمد تيجان وعبدالله نسيم

الدوحة، 3 يناير 2022 - تأهل المنتخب القطري إلى نهائي بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الأولى للرجال بالفوز على نظيره الفلسطيني بشوطين دون مقابل ليواجه نظيره العماني في المباراة الختامية التي ستجرى في الثالثة عصر اليوم /الإثنين/ على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي /اسباير/.

ونجح المنتخب القطري المكون من الثنائي أحمد تيجان وعبدالله نسيم في تقديم مستوى متميز حيث سيطر على مجريات اللعب ليحسم المواجهة بنتيجة الشوطين (21 / 10) و(21 / 13).

وكان المنتخب العماني قد تأهل للمباراة النهائية بالفوز على نظيره السوري بشوطين دون مقابل (21 / 13) و(21 / 7).

وفي مباراة ثالثة، فاز المنتخب السعودي على الأردني بشوطين دون مقابل (21 / 19) و(21 / 16).

وتسبق المباراة الختامية بين المنتخبين القطري والعماني، مباراة تجمع منتخبي فلسطين وسوريا لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وبنتائج مباريات اليوم تأهلت منتخبات المربع (قطر وعمان وفلسطين وسوريا) لبطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام في ملاعب حديقة أسباير خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من يناير الجاري، بالشراكة مع اتحاد الكرة الطائرة واللجنة الأولمبية القطرية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا للاستفادة من البطولة لتكون بداية لتطور اللعبة في منطقة غرب القارة خصوصا في ظل التميز القطري في التنظيم والأمور الفنية فضلا عن قوة المنتخب القطري على الصعيد القاري والدولي.

وكانت قطر قد حققت الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو الصيف الماضي كأول دولة في المنطقة تحقق إنجازا أولمبيا في اللعبة، فضلا عن التصنيف العالمي المتقدم لمنتخبها.


التعليقات

إضافة تعليق