منتخبنا الوطني يتوج بلقب بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2022-01-04 | منذ 6 شهر

منتخبنا الوطني يتوج بلقب بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 4 يناير 2022 - توج المنتخب القطري بلقب بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال بعد فوزه اليوم على نظيره العماني بشوطين دون مقابل، في المباراة النهائية التي جرت على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي /أسباير/. 

  وقدم المنتخب القطري مستوى متميزا خلال المباراة رغم قوة منافسه الذي سعى لتحقيق الفوز إلا أن تألق الثنائي أحمد تيجان وعبد الله نسيم قد رجح الكفة للمنتخب القطري ليحسم نتيجة المباراة لصالحه بشوطين دون مقابل (21-19) و(21-19). 
 
وبهذا الفوز يضيف المنتخب القطري إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازاته السابقة، بعد أن حقق العديد من الانتصارات والألقاب والبطولات، وكان آخرها برونزية اولمبياد طوكيو وتصنيفه العالمي ليحتل مكانة مرموقة وسط منتخبات العالم. 
 
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي سبقت المباراة النهائية، فاز المنتخب الفلسطيني على نظيره السوري بنتيجة شوطين دون مقابل (21-14) و(21-13) ، ليحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث، والسوري المركز الرابع. 
 
وبختام البطولة اليوم تأهلت منتخبات عمان، والسعودية ، وسوريا ، والأردن، وفلسطين للتصفيات المؤهلة لبطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية ، والتي ستقام يوم غد /الثلاثاء/ ولمدة يوم واحد ليتأهل فريق واحد (مقعد غرب آسيا) لبطولة ملك الملعب، بالإضافة إلى مشاركة فريقين من قطر للبطولة يضم فريق /قطر 1/ شريف يونس وأحمد تيجان، و/قطر 2/ عبدالله نسيم ومحمود عصام. 
 
وستقام بطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية في ملاعب حديقة /أسباير/ خلال الفترة من 5 إلى 8 يناير الجاري، بالشراكة مع اتحاد الكرة الطائرة واللجنة الأولمبية القطرية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. 
 
وينتظر أن يقدم المنتخب القطري مستوى رائعا في البطولة في ظل فوزه بلقب بطولة غرب آسيا اليوم، فضلا عن مشاركة الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان (المصنف الأول عالميا)، صاحب الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020. 
 
وتحظى البطولة بمشاركة كبيرة قد تصل إلي  20 فريقا للرجال، و15 فريقا للسيدات. 

التعليقات

إضافة تعليق