إدارة التطوير تختتم دبلوم المدربين المحترفين بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي

الاتحاد القطري لكرة القدم
2022-01-05 | منذ 3 أسبوع

شعار الاتحاد القطري لكرة القدم

الدوحة، 5 يناير 2022 - اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم دورة دبلوم المدربين المحترفين (PRO) التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة على مدار أربعة أشهر، في حفل أقيم بمقر إدارة التطوير في أسباير، بحضور السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد.

وانطلقت الدورة مطلع شهر سبتمبر الماضي، وأقيمت على أربع مراحل بمجموع ساعات عمل نظرية وعملية ناهز 700 ساعة. وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية السيدان كاري يوكينين المحاضر بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ووسام شامل المحاضر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشهدت الدورة مشاركة  24 مدربا، بينهم عدد من لاعبي المنتخب القطري السابقين: يونس علي ووسام رزق ومبارك رشتيه ومحمد مادبو، فضلا عن العديد من المدربين العرب والخليجيين بينهم: أحمد مبارك مدرب منتخب عمان الأولمبي، طارق شمبيه لاعب منتخب عمان العسكري السابق.

وعلى هامش حفل الاختتام، تم تكريم السيد راشد محبوب الدوسري من الاتحاد الرياضي العسكري في قطر، والسيد سهيل صابر مدرب حراس المرمى في نادي السد تقديرا لجهودهما وإسهاماتهما للكرة القطرية.

وأعرب السيد فهد ثاني الزراع، مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، في كلمة خلال الحفل، عن سعادته بنجاح الدورة التي تعد الأرقى بين مثيلاتها بالنسبة للمدربين، معتبرا أنها تمثل قمة الدورات على مستوى العالم، وتستقي أهميتها من كونها تضع اللمسات الأخيرة على المدرب ليتولى أعلى المناصب الفنية كمدير فني.

وأكد أن إدارة التطوير تفتح أبوابها دائما للمدرب الحريص على أن ينهل من بحر علوم كرة القدم من خلال الورش العملية والنظرية المتواصلة على مدار الموسم بمعدل 4 ورش عمل شهريا، إضافة إلى الدورات التدريبية التي تقام على مدار العام سواء من خلال الاتحاد القطري لكرة القدم أو على مستوى التعاون بين الاتحاد القطري ونظيره الآسيوي أو الدولي /فيفا/.

ومن جانبه، وجه السيد كاري يوكينين، المحاضر الرئيسي بدبلوم المدربين المحترفين، الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم لحرصه على استمرار العملية التعليمية، ونجاحه في التغلب على جائحة كورونا، كما تقدم بالشكر للمشاركين على جهدهم خلال الدورة، مشيرا إلى أن هذه الدورات تعد جزء من عدة أجزاء في عالم كرة القدم المتطور والمتنامي على مختلف الصعد.


التعليقات

إضافة تعليق