دوري نجوم QNB.. الأهلي يتخطى أم صلال بهدفين مقابل هدف

دوري نجوم قطر
2022-01-13 | منذ 2 أسبوع

 الأهلي يتخطى أم صلال

الدوحة، 13 يناير 2022 - تغلب الأهلي على أم صلال بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم / الأربعاء/ على استاد حمد بن خليفة لحساب الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) للموسم الكروي 2021-2022 .

ويدين الأهلي في تحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم للاعبه المغربي سفيان بوفتيني الذي أعطى الأسبقية عند الدقيقة 21 وأضاف الدولي الاردني يزن النعيمات الهدف الثاني عند الدقيقة 51 .

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة ليحتل المركز السابع، فيما تجمد رصيد ام صلال عند 19 نقطة في المركز الخامس والذي مني بخسارته الاولى منذ الجولة السابعة حين خسر أمام السد بثلاثية مقابل هدف في 26 اكتوبر الماضي .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية لصالح الأهلي في التمركز والانتشار ونقل الكرات القصيرة والاعتماد على بناء الهجمات من العمق ، واستغلال بعض الهفوات الدفاعية، ومن جانبه لم يظهر أم صلال في الشوط الاول بالمستوى المرضي عطفا على الأداء التصاعدي الذي قدمه الفريق في مبارياته الخمس الأخيرة، قبل أن ينجح المدرب وسام رزق بتغيير أسلوب اللعب في الشوط الثاني وأجرى بعض التغييرات التي عززت القدرة الهجومية للفريق.

وعرف الاهلي كيف يستغل استحواذه على وسط الملعب خلال مجريات البداية، معتمدا على الإسباني جوسيه لاروسا والبرازيلي ساندرو ما نويل ، بجانب تحركات علي قادري والذي شكل خطورة كبيرة على مرمى أم صلال بتهديده المباشر بعدة كرات من المسافات المتوسطة قبل أن يتمكن اللاعب نفسه من أن يهيئ كرة بأسلوب جميل على رأس المغربي سفيان بوفتيني الذي صعد فوق المدافعين ولعب الكرة بضربة رأسية عن يسار حارس ام صلال خليفة ابو بكر عند الدقيقة 21 .

وبقي الاهلي الأكثر خطورة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الاول واهدر مهاجمه عبد الرشيد ابراهيم فرصة محققة في الوقت بدل الضائع إثر سوء تفاهم مع زميله الاسباني خوسيه لاروزا حين صوب الكرة داخل المنطقة بعيدة بدون تركيز لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني وضح اصرار لاعبي ام صلال على تغيير الصورة والسعي لتعديل النتيجة ، فيما حاول الأهلي اللعب بإيقاع متوازن والتركيز على التمريرات القصيرة ، ونجح محترفه الاردني يزن النعيمات من تعزيز التقدم باستغلال سوء الرقابة الدفاعية داخل المنطقة ليتابع الكرة في الشباك عند الدقيقة 51 .

وتمكن أم صلال من تقليص الفارق عند الدقيقة 71 بواسطة البديل عبد الرحمن الرشيدي الذي استغل الكرة العكسية التي هيأها الدولي الأردني ياسين بخيت بعد اختراقه الجبهة اليمنى دون أن يجنب فريقه الهزيمة.

ودفع مدرب الاهلي نيبوشا عند الدقيقة 72 بكل من جاسم الشرشني وعلي فريدون بدلا من خوسيه لاروزا وعبدالرحمن حرازي ونجح في المحافظة على حالة التوازن في الخطوط الامامية .

وسجل العراقي أيمن حسين هدف التعادل عند الدقيقة 78 ولكن حكم الراية ألغى الهدف بداعي التسلل ، لتستمر محاولات ام صلال لتعديل النتيجة خلال الدقائق الـ10 الأخيرة وضغط في الثلث الاخير لمنطقة فريق ام صلال الذي تحمل دفاعه العبء الاكبر في التعامل مع خطورة المهاجم العراقي أيمن حسين وزميله الدولي الاردني ياسين بخيت في ظل مساعيهما لهز شباك حارس الأهلي يزن نعيم، وحافظ الأهلي على تقدمه رغم النقص العددي في صفوفه بطرد عبد العزيز هزاع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، وكاد عبد الرشيد ابراهيم أن يعزز الفارق في الوقت بدل الضائع لكن حارس ام صلال خليفة ابو بكر انقذ الموقف في اللحظة الاخيرة مبعدا الكرة الى ركنية، فيما لم ينجح ام صلال في استغلال بعض المحاولات التي سنحت له ليتكبد الفريق خسارته الثالثة هذا الموسم.


التعليقات

إضافة تعليق