الأندية القطرية في مجموعات متوازنة بدوري أبطال آسيا 2022 لكرة القدم

قنا
2022-01-17 | منذ 2 سنة

 دوري أبطال آسيا 2022 لكرة القدم

كوالالمبور، 17 يناير 2022 - أوقعت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 لكرة القدم التي جرت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الريان في المجموعة الأولى، والغرافة في المجموعة الثالثة، والدحيل في المجموعة الرابعة، والسد في المجموعة الخامسة.

واسفرت القرعة عن وقوع الريان في المجموعة الأولى بمواجهة أندية الهلال السعودي حامل اللقب والاستقلال الطاجيكي والفائز من الدور التمهيدي 3.

في المقابل ضمت المجموعة الثانية أندية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي، في حين حل الغرافة القطري في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي وآهال التركماني .

وجاء الدحيل القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي 1، فيما يلعب السد القطري بالمجموعة الخامسة بمواجهة الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي 2.

ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 نادياً تم تقسيمها على 10 مجموعات، حيث تم حسم 33 نادياً، ينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.

وكانت البطولة الأهم على صعيد الأندية في قارة آسيا شهدت العام الماضي رفع عدد المشاركين فيها، حيث باتت منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا تضمان خمس مجموعات لكل منهما، وتشتمل كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني من كل منطقة.

وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي في منطقة الغرب مومباي سيتي بطل دوري السوبر الهندي، والفيصلي السعودي، وآهال من تركمانستان، وفي منطقة الشرق ملبورن سيتي الأسترالي.


التعليقات

إضافة تعليق