منتخبنا الوطني لكرة اليد يصل السعودية لخوض منافسات البطولة الآسيوية

قنا
2022-01-17 | منذ 10 شهر

منتخبنا الوطني لكرة اليد

الدمام، 17 يناير 2022 - وصلت بعثة المنتخب القطري لكرة اليد إلى مدينة الدمام السعودية لخوض منافسات البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال، والتي تنطلق بعد غد /الثلاثاء/ وتستمر لغاية 31 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد 2023.

وسوف يؤدي المنتخب القطري غدا /الإثنين/ تدريبه الرئيسي استعدادا للقاء الافتتاحي له في البطولة مع المنتخب العماني بعد غد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، والمجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، والمجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وعمان، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين وهونج كونج وأوزبكستان وفيتنام.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم في بولندا والسويد 2023، حيث أسهم بلوغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدا إضافيا في النسخة المقبلة.

 


التعليقات

إضافة تعليق