الوكرة يتخطى الأهلي ويقفز للمركز الثالث في دوري نجوم QNB

2022-01-18 | منذ 8 شهر

الوكرة يتخطى الأهلي

الدوحة، 18 يناير 2022 - حقق فريق الوكرة الفوز على مضيفه الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري القطري /دوري نجوم QNB/ للموسم الرياضي 2021 /2022 في المباراة التي أقيمت بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ليقفز الفريق للمركز الثالث في الترتيب العام للدوري برصيد 25 نقطة، وبالمقابل تراجع الأهلي للمركز الثامن برصيد 16 نقطة.
ونجح الوكرة في تقديم مباراة مميزة على المستوى الهجومي أجاد فيها جميع عناصر الفريق في وقت لم يقدم فيه الأهلي المستوى المتوقع للمباراة، وبرع في صفوفه حارس المرمى يزن نعيم الذي تصدى للعديد من كرات الوكرة.
وسجل أهداف الوكرة كل من خالد منير في الدقيقة 43 والجزائري محمد بن يطو في الدقيقة 57 وجاسنتو دالا في الدقيقة 60 فيما سجل الاسباني خوسيه بوزو هدف الأهلي الوحيد في المباراة في الدقيقة 73.
وأنهى الوكرة شوط اللعب الأول متقدما بهدف بعد مباراة مميزة في الشق الهجومي للفريق حيث برع فيه الأنغولي جاسنتو دالا والجزائري محمد بن يطو بجانب خالد منير وحازم شحاتة، بالمقابل تحمل دفاع الاهلي ومن خلفه الحارس يزن نعيم العبء الأكبر في المباراة بتصديه للعديد من الكرات حتى جاءت الدقيقة 43 التي أعلنت عن تقدم الوكرة بهدف خالد منير من رأسية قوية مستفيدا فيها من عرضية مثالية للظهير المتقدم مراد ناجي.
ولم يقدم الأهلي الشكل الهجومي المطلوب منه في مواجهة قوة الوكرة وحصل الفريق على بعض الكرات عن طريق عبدالرشيد إبراهيم وخوسيه بوزو غير أن الفريق أهدرها برعونة ولم يستفد منها بالصورة التي توازن له النتيجة.
وعاد الوكرة في الشوط الثاني ليشكل ضغطا كبيرا على دفاع الأهلي وينجح بن يطو في تسجيل الهدف الثاني للوكرة مستفيدا من تمريرة زميله جاسنتو دالا وحركته بدون كرة لينكشف امامه المرمى ويودع الكرة الشباك في الدقيقة 57، وظهر دفاع الأهلي بصورة مهزوزة عقب الهدف ليستغل الوكرة ذلك ويشكل هجوما متواصلا تصدى فيه يزن نعيم حارس مرمى الأهلي للعديد من الكرات.
وفي الدقيقة 60 أضاف الأنغولي جاسنتو دالا الهدف الثالث للوكرة في الدقيقة 60 من جملة تكتيكية رائعة أكد بها الوكرة على أفضليته في المباراة عندما تبادل الثلاثي "منير وبن يطو ودالا" الكرة في منطقة دفاع الأهلي ليودعها جاسنتو دالا الشباك هدفا.
وحاول الأهلي العودة للمباراة ودفع مدربه ببعض التعزيزات في وسط الملعب لينجح لاعبه الاسباني خوسيه بوزو في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 73 قدم خلاله الاسباني فاصلا مهاريا في المراوغة وترويض الكرة ولكنه لم يكن كافيا ليخرج فريقه بنتيجة إيجابية ومضت المباراة تحت سيطرة الوكرة حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بتفوق الوكرة بثلاثة أهداف لهدف.


التعليقات

إضافة تعليق