الأدعم يواجه نظيره الكوري في ختام الدور الرئيسي بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

قنا
2022-01-26 | منذ 4 شهر

الأدعم لكرة اليد

الرياض، 26 يناير 2022 - يلتقي الأدعم لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي اليوم، في ختام الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حاليا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 31 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.

ويمتلك المنتخب القطري أكثر من فرصة في المباراة لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى في هذا الدور وبالتالي الصعود إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل رسميا لبطولة العالم 2023، ففي حال الفوز أو التعادل يضمن المركز الأول للمجموعة والتأهل مباشرة، بينما في حال خسارته وفي المقابل فوز السعودية على أوزبكستان في المباراة الأخرى التي تقام غدا لحساب هذه المجموعة سوف تتساوى منتخبات قطر وكوريا والسعودية برصيد 4 نقاط لكل منها ويتم اللجوء بالتالي إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة لتحديد المتأهلين وفي هذه الحالة سيكون المنتخب القطري في وضعية جيدة أيضا بحكم فوزه على المنتخب السعودي بفارق 15 هدفا.

وبعيدا عن الحسابات، يتطلع الأدعم إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث توالياً في الدور الرئيسي بعد فوزه في مباراته الأولى على المنتخب السعودي 34 / 19 وفي المباراة الثانية على المنتخب الأوزبكي 46 / 15 من أجل المضي قدما في مشواره نحو الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، والتأهل لبطولة العالم في بولندا والسويد للمرة التاسعة في تاريخه.

وفي المقابل لا يمتلك المنتخب الكوري خيار سوى الفوز من أجل التأهل حيث كان قد فاز على المنتخب الأوزبكي 31 / 21، قبل أن يخسر أمام نظيره السعودي 22 / 27.

وتقام غدا ثلاث مواجهات أخرى في الدور الرئيسي تجمع السعودية مع أوزبكستان في المجموعة الأولى، والعراق مع الكويت والبحرين مع إيران ضمن المجموعة الثانية.

يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، فيما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين.


التعليقات

إضافة تعليق