نادي السباق والفروسية وفرانس غالو يجددان شراكة سباق جائزة قطر قوس النصر بفرنسا

نادي السباق والفروسية
2022-01-26 | منذ 4 شهر

سباق جائزة قطر قوس النصر

الدوحة، 26 يناير 2022 - أعلن نادي السباق والفروسية وفرانس غالو - الجهة المسؤولة عن سباقات الخيل في فرنسا - اليوم عن تمديد الاتفاقية المبرمة بينهما لرعاية سباق جائزة قطر قوس النصر الذي يقام في باريس يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر سنوياً، حيث تم تجديد هذه الشراكة بما تمثله من أهمية لسباقات الخيل في فرنسا لمدة 5 سنوات اعتباراً من عام 2023 وحتى عام 2027.

وتعتبر هذه الاتفاقية من العلامات البارزة في عالم الرياضة بشكل عام، لا سيما بامتدادها على مدار سنوات عديدة بدأت عام 2008 عندما أبرمت لأول مرة ولمدة 5 سنوات حتى عام 2012، ونظراً لما تحقق من نجاح مبهر في السنوات الأولى، تم تمديدها في عام 2010 لمدة 12 عاماً حتى عام 2022، وستتجدد مرة أخرى لتصل إلى عام 2027.

وتأتي هذه الشراكة المتجددة لتعزز من مكانة وأهمية السباق العالمي الكبير، الذي يشتمل على أكثر من 12 شوطاً من الفئة الأولى، من بينها 4 أشواط للخيل العربية الأصيلة، ويقام السباق على مدار 3 أيام في بداية شهر أكتوبر وتنطلق فعالياته بالسباق الذي يقام يوم الجمعة على مضمار /سان كلو/، ثم سباقين على مضمار /باريس لونشو/ يومي السبت والأحد، مما يجعل هذه الأيام الثلاثة الأهداف الرئيسية لمشاركة أفضل الجياد في أوروبا مع اقتراب موسم السباقات من نهايته.

والشوطان الأهم والأبرز ضمن فعاليات السباق هما /جائزة قطر قوس النصر/، و/كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة/ وهما أكبر وأهم أشواط للخيل العربية الأصيلة في العالم.

وبفضل هذه الشراكة شهدت مكانة وأهمية /جائزة قطر قوس النصر/ على الساحة العالمية ازدياداً عاماً بعد عام، حيث يتم نقلها على الهواء مباشرةً في 60 دولة سنوياً، وتعززت ريادة الشوط التاريخي للجائزة.

وفي تأكيد جديد لهذه الريادة أعلنت اليوم كل من /لونجين/ والاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيل (إيفها)، بصفته الشريك في تنظيم جوائز لونجين العالمية للسباقات، عن تتويج جائزة قطر قوس النصر من جديد كأفضل سباق في العالم، وذلك بناءً على التصنيفات الرسمية، ليكون ذلك التتويج الخامس للسباق بهذا اللقب الكبير بعدما سبق وحصل عليه أعوام 2015 و2017 و2018 و2019، ليتوج به من جديد كأفضل سباق في العالم في عام 2021.

ومع تجديد الشراكة أصبحت تشتمل ولأول مرة على جائزة /قطر جوكي كلوب/، وذلك اعتباراً من عام 2021، وهو شوط بالغ الأهمية وله ثقله عالمياً بوصفه الاختبار الذي يتم من خلاله اختيار (أفحل) المستقبل، ويقام لمسافة 2100 م على مضمار /شانتيي/ في شهر يونيو سنوياً، ويعرف أيضاً باسم الديربي الفرنسي.

وأبدى السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، سعادته بهذا التجديد، وقال: "يسرنا أن نعلن تجديد الشراكة بين نادي السباق والفروسية وفرانس غالو حتى عام 2027، لتستمر وتتعزز رعايتنا لسباق جائزة قطر قوس النصر، التي بدأت قبل 14 عاماً في مسيرة حافلة بالنجاح والفوائد المشتركة على مدار تلك السنوات".

وأعرب عن ثقته بتحقيق المزيد من النجاح في السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن العلاقة التي تمتد منذ سنوات طويلة بين النادي وفرانس غالو، والتي تتميز بتطورها المستمر، تدخل حقبة جديدة بتجدد الشراكة، وتتعزز فيها مكانة النادي وفرانس غالو على الساحة العالمية.

وقال إن الشراكة "أصبحت تشمل أكبر شوطين للخيل المهجنة الأصيلة في فرنسا، بعدما أصبحت جائزة قطر جوكي كلوب ضمن اتفاقية الرعاية، بالإضافة إلى جائزة قطر قوس النصر دون أي زيادة في قيمة العقد".

وعبر عن اعتزازه بالدعم المتواصل منذ عام 2008 لسباقات الخيل العربية الأصيلة في فرنسا، والسعي نحو تعزيز مكانة كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة والأشواط الكبرى الأخرى المخصصة للخيل العربية الأصيلة على المضامير الفرنسية في السنوات القادمة.

وأضاف المهندي: "تعتبر رعايتنا لسباق جائزة قطر قوس النصر عنصراً رئيسياً في تنفيذ استراتيجية النادي، وتحقيق رؤيته بأن تكون دولة قطر مركزاً عالميا لسباقات الخيل، وأن تتبوأ الريادة في الاهتمام بالخيل العربية الأصيلة".

وأكد أن هذا السباق يسلط الضوء في كل عام على الجهود القطرية الرائدة في دعم وتعزيز سباقات الخيل العربية الأصيلة بإقامة كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة جنباً إلى جنب وفي نفس اليوم مع جائزة قطر قوس النصر على مضمار باريس لونشو.

ونوه بأن النتائج كانت أكثر من رائعة بازدياد عدد ملاك الخيل القطريين الذين يقومون بالاستثمار والمشاركة بجيادهم في السباقات التي تقام في فرنسا بل وفي مختلف أنحاء العالم، ومن المكاسب الهامة الأخرى التي تحققها هذه الشراكة المتجددة مع فرانس غالو والارتباط بهذا الحدث العالمي الكبير، أنها تسهم في تسليط الأضواء على السباقات القطرية وفي مقدمتها مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

ومن جهته، أشاد السيد إدوارد دو روتشيلد، رئيس فرانس غالو، بهذه الخطوة وتجديد الاتفاقية، وقال: "يسر فرانس غالو أن ترتبط بشريك متميز وملتزم مثل نادي السباق والفروسية، فقد قمنا معاً بتطوير المكانة العالمية للسباق الكبير على جائزة قطر قوس النصر ببرنامجه رفيع المستوى، مما يجعله واحداً من أهم الأحداث في رزنامة سباقات الخيل العالمية، فمن خلال هذا الحدث الكبير بفعالياته المختلفة يطل العالم ليشاهد أروع سباقات الخيل ويتعرف على ما يرتبط بها من أرقى برامج إنتاج وتدريب الخيل، ويسرنا الاستمرار في هذا الارتباط الرائع".


التعليقات

إضافة تعليق