منتخبنا الوطني لكرة اليد يواجه نظيره البحريني اليوم في نهائي البطولة الآسيوية

قنا
2022-01-31 | منذ 10 شهر

منتخبنا الوطني لكرة اليد

جده، 31 يناير 2022 - يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره البحريني اليوم في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية العشرين للرجال المقامة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.

ويتطلع المنتخب القطري إلى تحقيق إنجاز جديد له بالتتويج باللقب الآسيوي للمرة الخامسة على التوالي بعد أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، بينما في المقابل يراود المنتخب البحريني الطموح في الحصول على اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ولن تكون مهمة المنتخب القطري سهلة أمام المنتخب البحريني الذي يعد من أقوى المنتخبات على المستوى الآسيوي وكان ممثلا للقارة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة /طوكيو 2020/، ولكن يبقى المنتخب القطري مؤهلا للفوز في ظل النسق التصاعدي لمستواه من مباراة لأخرى خلال هذه البطولة بالإضافة إلى امتلاكه الخبرة اللازمة للتعامل مع المباريات النهائية من خلال تواجده المستمر فيها خلال السنوات الماضية.

وقد تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات السبع الماضية، فقد تصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات من ثلاثة انتصارات على كل من عمان (31 / 14)، والعراق (37 / 22)، والإمارات (22 / 17)، ثم تصدر المجموعة الأولى في الدور الرئيسي محققا ثلاثة انتصارات أيضا على حساب المنتخب السعودي في المباراة الأولى بنتيجة (34 / 19)، وعلى المنتخب الأوزبكي في المباراة الثانية بنتيجة (46 / 15)، وعلى المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة الثالثة بنتيجة (10 / صفر) بالانسحاب، وفي الدور نصف النهائي فاز المنتخب القطري على نظيره الإيراني (34 / 19).

وفي المقابل فاز المنتخب البحريني أيضا في جميع مبارياته في طريقه إلى المباراة النهائية، حيث تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات بالفوز على كل من فيتنام (46 / 14)، وأوزبكستان (35 / 19)، وهونج كونج (46 / 20)، ، ثم تصدر أيضا المجموعة الثانية في الدور الرئيسي بالفوز على الكويت (29 / 15)، والعراق (34 / 31)، وإيران (36 / 26)، وفي الدور نصف النهائي فاز المنتخب البحريني على المنتخب السعودي (29 / 20).

ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين السعودي والإيراني .

وكانت منتخبات قطر والبحرين والسعودية وإيران قد ضمنت الصعود لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023 على أثر صعودها للدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية العشرين المقامة في السعودية، فيما سيتنافس المنتخبان العراقي والكوري الجنوبي على البطاقة الخامسة من خلال مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي تقام في وقت لاحق اليوم.

يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، فيما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين.

 


التعليقات

إضافة تعليق