سفارة دولة قطر بالمكسيك تنظم "بطولة كأس السفارات لكرة القدم"

قنا
2022-01-31 | منذ 8 شهر

سفارة دولة قطر بالمكسيك تنظم "بطولة كأس السفارات لكرة القدم"

مكسيكو، 31 يناير 2022 - أعلنت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، إطلاق بطولة كأس السفارات لكرة القدم برعاية وتنظيم السفارة بملاعب مدينة ماجدالينا ميشوكا الرياضية في العاصمة مكسيكو سيتي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حضره سعادة السيد إيريك ديل أنخيل، مدير إدارة الدبلوماسية الرياضيّة في وزارة الخارجية في الحكومة المكسيكية، بالإضافة إلى تمثيل دبلوماسي من السفارات المشاركة في البطولة وهي: بلجيكا، رومانيا، روسيا، السلفادور، تشيلي، أوكرانيا، الاتحاد الأوروبي، كندا، المملكة المتحدة، تركيا، أذربيجان، بيرو، وكازاخستان، بالإضافة إلى فريق من وزارة الخارجية المكسيكية.

وتأتي بطولة السفارات، التي تنظمها سفارة دولة قطر لدى المكسيك، تجسيداً للدبلوماسية الرياضية وتمثل فرصة لعيش التبادل الثقافي بين قطر والمكسيك، والدول المشاركة في البطولة.

وفي هذا الإطار، أعرب سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى المكسيك، عن سعادته بالتواجد في هذا المؤتمر الذي يرمز إلى الصداقة بين السفارات المختلفة ووزارة الخارجية المكسيكية، قبيل الانطلاقة الرائعة لبطولة كأس العالم /FIFA قطر 2022/ وقال: إن قطر تسعى عبر الرياضة إلى تحقيق أهداف واضحة للسلام والتنمية، ولا سيما التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب سعادة السيد إيريك ديل أنخيل، مدير إدارة الدبلوماسية الرياضية في وزارة الخارجية المكسيكية، عن شكره لسفارة دولة قطر على مبادرة تنظيم هذا الحدث اللافت، مؤكداً رغبة بلاده في تحقيق تواصل أكبر مع السفارات والثقافات المختلفة عبر الأنشطة الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق