قطر تحتفل بتأهل أول منتخبات آسيا إلى مونديال 2022

قنا
2022-02-04 | منذ 3 شهر

لجنة المشاريع والإرث تنظم احتفالية بتأهل إيران وكوريا الجنوبية لمونديال قطر 2022

الدوحة، 4 فبراير 2022 - احتفلت دولةُ قطر بتأهل المنتخبَين الإيراني والكوري الجنوبي- كأوَّل منتخبين من قارة آسيا- إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك من خلال فعالية رفع العلم على كورنيش الدوحة بجوار ساعة العد التنازلي مع تبقي أقلَّ من 290 يومًا على المونديال. ويأتي رفع العلم في إطار الترحيب بالدول المُشاركة وجماهيرها، سواء خارج قطر أو المقيمة في الدوحة، وهي مبادرة من اللجنة العُليا للمشاريع والإرث واللجنة المنظمة للبطولة، تفردت بها قطر ترحيبًا بالدول المتأهلة لكأس العالم 2022 بقطر، ودعوة الجماهير العالمية إلى مساندة منتخباتها في البطولة وتجربة الأجواء التي ستشهدها، حيث ستكون تجربة فريدة من نوعها سواء من خلال الفعاليات التي سوف تنظم أو من خلال الطبيعة المتقاربة للبطولة عطفًا على الأماكن السياحية والتعرف على الثقافة القطرية المميزة والتي ستذهل الجماهير وتزيد من حماسهم وشغفهم خلال البطولة.

وحضر الاحتفالية سعادة السيد حسن بن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والمهندس ياسر عبدالله الجمال المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وخالد علي المولوي رئيس تجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وخالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وسعادة السيد حميد رضا دهقاني، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة، وسعادة السيد لي جون هو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، بالإضافة إلى العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تواكب كل جديد حول مونديال العرب.

وتمَّ في البداية رفع العلم الإيراني بمشاركة السفير الإيراني، تبعه رفع العلم الكوري بمشاركة السفير الكوري، كثاني المنتخبات المتأهلة للمونديال وسط ترحيب كبير من المسؤولين وأيضًا كافة الحضور وسط أجواء مفعمة بالحماس مع اقتراب المونديال، ما يرفع وتيرة الترقب للمونديال الذي سيكون الأبرز في تاريخ نسخ البطولة.

واعتادت اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث على الاحتفال بالدول المتأهلة، حيث سبق أن احتفلت برفع أعلام دول الدنمارك، ألمانيا، بلجيكا، البرازيل، فرنسا، بالإضافة إلى علم دولة قطر (المُضيفة)، ثم أقامت احتفالية ثانية تم خلالها رفع أعلام دول إنجلترا وسويسرا وصربيا وإسبانيا وكرواتيا وهولندا عن قارة أوروبا، والأرجنتين عن قارّة أمريكا الجنوبية، في انتظار العديد من الاحتفالات في شهر مارس مع اكتمال الدول المشاركة في البطولة.

ومن جانبه قال السيد حسن الذوادي في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية / قنا/ :" نواصل تنظيم مهرجان رفع الأعلام ترحيبا بالدول المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022 مع وصول العدد لـ 16 منتخبا ، وهي مبادرة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة المنظمة للبطولة في دولة قطر للترحيب ليس فقط بالمنتخبات المتأهلة بل بشكل أهم بجماهير هذه المنتخبات ليتواجدوا هنا في العرس الكروي بعد أقل من سنة من الآن في المونديال، وأن هذه المبادرة ستقوم بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع بقية المنتخبات المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022 ."

وأعربَ خالد النعمة المُتحدّثُ الرسمي باسم اللجنة العُليا للمشاريع والإرث عن سعادته برفع المزيد من أعلام الدول المُتأهلة إلى مونديال قطر 2022، وقال: مع تأهل كل منتخب إلى كأس العالم نشهد احتفالات خاصة في دولة قطر، وذلك في إطار الترحيب بالجماهير، خاصة المجتمعات المُقيمة في قطر من مختلف الدول التي تأهلت.

وأشارَ إلى أنَّ تأهل منتخبَي إيران وكوريا الجنوبية يمثل رمزية خاصة كونهما منتخبين آسيويين، خاصة أن بطولة كأس العالم تقام للمرة الثانية في آسيا، ونأمل أن يحسم المنتخب السعودي تأهله وإكمال عقد المنتخبات المتأهلة من قارة آسيا.

وأضاف: نهنئ الشعبَين الإيراني والكوري على التأهل إلى مونديال قطر 2022، وننتظر تأهل 17 منتخبًا في شهر مارس المقبل.. ولا شكَّ أن تأهل أي دولة من دول الجوار يشكل إضافة قوية، ومن خلال النسخ السابقة نعلم أنَّ الدول المصدرة للجماهير تكون غالبًا من الدول المجاورة والمنتخب الإيراني من المنتخبات القوية التي دائمًا تتواجد في كأس العالم، ونفتح أذرعنا بالكامل لكافة الجماهير.
وتمنَّى النعمة التوفيق للدول العربية للتأهل إلى كأس العالم سواء المنتخب السعودي أو المنتخبات العربية في إفريقيا والملاحق في آسيا.


التعليقات

إضافة تعليق