السد يفوز على الغرافة بخماسية ويعزز صدارته لترتيب الدوري

دوري نجوم قطر
2022-02-06 | منذ 3 شهر

السد يفوز على الغرافة بخماسية

الدوحة، 6 فبراير 2022 - عزز فريق السد صدارته للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021 - 2022، بتغلبه على فريق الغرافة بنتيجة (5 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة الـ 17 للمسابقة.

سجل أهداف المباراة عبدالكريم حسن في الدقيقة الثانية، ورودريغو تاباتا في الدقيقة 25، وسانتي كازورلا في الدقيقة 73، واندريه ايو في الدقيقتين (90 +4 من ركلة جزاء) و(90 +5) للسد، فيما سجل هدف الغرافة الوحيد، غابريل بيريس في الدقيقة 76.  وبهذه النتيجة حصد السد ثلاث نقاط هامة عزز بها صدارة الترتيب برصيد 43 نقطة مع بقاء مباراتين مُؤجلتين أمام نادي قطر والريان، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 26 نقطة في المركز الرابع.

وكانت الجولة الماضية شهدت فوز السد على العربي بنتيجة (4 -2)، وتغلب الغرافة على نادي قطر بنتيجة (3 -2).

وسيواجه السد في الجولة الـ18 المقبلة، فريق أم صلال، فيما يتبارى الغرافة مع الخور.

جاءت مباراة السد والغرافة قوية ومثيرة لفائدة السد الذي تمكن من افتتاح النتيجة في توقيت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثانية بواسطة لاعبه عبد الكريم حسن بعد تلقيه تمريرة من أكرم عفيف اسكنها عبد الكريم شباك نادي الغرافة معلنا عن تقدم فريقه بهدف نظيف.

وشهدت الدقيقة 11 حصول أكرم عفيف لاعب السد بطاقة حمراء للخشونة مع لاعب الغرافة سعيد الحاج عيسى بعد رجوع حكم المباراة إلى تقنية الـ/ VAR/. وحاول الغرافة استغلال النقص العددي في صفوف السد وسعى الى تعديل النتيجة لكن دون جدوى، في المقابل لم يتأثر فريق السد بحالة الطرد في صفوفه وواصل ضغطه وسيطرته على منافسه وتمكن من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 عن طريق لاعبه رودريغو تاباتا معلنا عن ثاني أهداف السد.

وتواصلت المحاولات من الجانبين طيلة الفترة المتبقية من الشوط الاول حيث سعى السد لتعزيز تقدمه والغرافة للعودة في النتيجة وتقليص الفارق.. لينتهي الشوط بتقدم السد بثنائية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل السد فرض سيطرته على مجريات اللقاء وتمكن من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 58 بواسطة حسن الهيدوس لكن الغاه حكم المباراة بعد العودة الى تقنية الـ/ VAR/ باعتباره كان مسبوقا بمخالفة على ردريغو تباتا. وشهدت الدقيقة 73 تسجيل السد للهدف الثالث بواسطة لاعبه سانتي كازورلا.

وبعد قبول الهدف الثالث قدم الغرافة مردودا قويا وتمكن من تسجيل هدفه الاول في الدقيقة 76 بواسطة غابريل بيريس.

وواصل الغرافة ضغطه وفي الدقيقة 79 كاد همام الامين أن يضيف الهدف الثاني للغرافة لكن مشعل برشم حارس السد نجح في ابعاد الكرة.

في المقابل حصل السد على ركلة جزاء في الدقيقة نفذها بنجاح اندريه ايو في الدقيقة (90 +4)، ليضيف نفس اللاعب الهدف الخامس بعد مرور دقيقة واحدة وينهي المباراة بتقدم السد على الغرافة بنتيجة (5 -1). 


التعليقات

إضافة تعليق