السد يخطف العلامة الكاملة من أم صلال ويوسع الفارق في الصدارة

دوري نجوم قطر
2022-02-10 | منذ 10 شهر

مباراة السد وأم صلال

الدوحة، 10 فبراير 2022 - واصل فريق السد سلسلة انتصاراته وتغلب على نظيره أم صلال بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد، لحساب مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) للموسم الكروي 2021-2022.

ويدين السد بالفضل في تحقيق انتصاره الـ15 هذا الموسم لكل من الجزائري بغداد بونجاح الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة (15 ) ، وأضاف الاسباني سانتي كازورلا الهدف الثاني عند الدقيقة ( 90+3 ).

وبهذه النتيجة عزز السد رصيده ليصل للنقطة 46 في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة ، فيما تجمد رصيد أم صلال الذي تلقى خسارته الخامسة هذا الموسم عند 25 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

وعلى الرغم من أن السد لم يظهر بمستواه المعهود في الشوط الأول لكنه تمكن من الاستحواذ على منطقة الوسط وتمكن من خلق العديد من الفرص، وأجبر المنافس على التراجع لمواقعه الخلفية وعدم المغامرة الهجومية، حيث لجأ مدرب أم صلال وسام رزق لمبدأ الدفاع المتوازن ومراقبة مفاتيح لعب السد وقوته الضاربة وحافظ على الهدوء في الوسط وعدم ترك المساحات أمام مهاجمي المنافس للتحرك بحرية.

السد كان البادئ بالتسجيل مطلع الدقيقة (15 ) بواسطة هدافه الجزائري بغداد بونجاح الذي استغل هفوة دفاعية واضحة للمنافس ، وأرسل الكرة مستغلا خروج حارس ام صلال خليفة أبو بكر من مرماه ليمنح السد الأسبقية.

وألغى حكم تقنية الفيديو المساعد ( الفار ) الهدف الذي سجله فريق ام صلال بداعي التسلل.

وعاد الجزائري بغداد بونجاح ليصوب ضربة رأسية داخل المنطقة لكن خليفة أبو بكر حارس أم صلال انقذ الموقف، وعاد بعدها حارس ام صلال ليتصدى لتسديدة الغاني اندريه ايو ببراعة عند الدقيقة (45 ) لينتهي الشوط الاول بتقدم السد بهدف دون رد .

في الشوط الثاني سعى السد لتعزيز النتيجة خشية عودة ام صلال في النتيجة واعتمد على الكثافة الهجومية والضغط في الثلث الأخير على دفاع المنافس ، وتمكن من فرض أسلوبه في منطقة الوسط عبر التمريرات البينية القصيرة وتضييق المساحات واللعب عبر الأطراف.

واضطر الاسباني خافي غراسيا المدير الفني للسد لإجراء تغيير مع اصابة البرازيلي غيليرمين توريس ليدفع بزميله رودريجو تاباتا عند الدقيقة 53 للحفاظ على توازن الخطوط.

بالمقابل لم يكن أمام فريق ام صلال سوى اللجوء للكرات المرتدة السريعة فصوب البرازيلي ازيل باربوسا بين يدي الحارس خليفة أبو بكر، قبل أن ينطلق الدولي الأردني ويدخل جزاء السد ويصوب كرة هزت الشباك الخارجية ، وأشرك مدرب ام صلال وسام رزق المهاجم العراقي أيمن حسين لزيادة الفاعلية الهجومية ومحاولة خطف هدف التعادل، فيما كان خيار مدرب السد اشراك المدافع خوخي بوعلام مكان قائد الفريق حسن الهيدوس.

وفي الدقائق الـ10 الأخيرة وضح اصرار فريق أم صلال على تعديل النتيجة وتمكن من خلق بعض الفرص، فكاد البرازيلي أيزيل باربوسا ان يسجل من كرة ساقطة لكن الكرة مرت فوق العارضة وعاد زميله البديل العراقي أيمن حسين بضربة رأسية تمكن حارس السد سعد الشيب من السيطرة عليها قبل عبورها خط المرمى عند الدقيقة ( 80 ).

وعاد مدرب السد ليشرك كلا من مصعب خضر ويوسف عبد الرزاق قبل أربع دقائق على صافرة النهاية لاستعادة التوازن في منطقة الوسط ، وألغى حكم الراية الهدف الذي سجله علي أسد قبل دقيقتين من صافرة النهاية بداعي التسلل ، لكن النجم الاسباني سانتي كازورلا نجح في هز الشباك وتسجيل هدف السد الثاني بتصويبة رائعة على طريقة ( البلياردو ) مستفيدا من التمريرة الذكية لزميله البديل يوسف عبد الرزاق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليؤمن العلامة الكاملة لفريقه مع صافرة النهاية التي اطلقها الحكم الدولي سعود العذبة ليوسع السد الفارق في الصدارة ويقترب خطوة من المحافظة على لقب الدوري.

 


التعليقات

إضافة تعليق