انطلاقة قوية لـ«تايتل شو» بمهرجان كتارا

متابعات
2022-02-10 | منذ 3 شهر

فوز المهرة «ريانة الناصر» ملك مربط الناصر

الدوحة، 10 فبراير 2022 - انطلقت مساء أمس الأربعاء منافسات بطولة قطر الدولیة الحادیة والثلاثين لجمال الخیل العربیة الأصیلة تایتل شو المقامة ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، بمشاركة خيول يناهز عددها الـ300.
وقد شهدت تصفيات اليوم الأول حضور كل من سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وعدد من كبار الشخصيات إلى جانب عشاق الخيل والمهتمين بالفروسية من قطر وخارجها.
ويقام المهرجان، الذي ينظم بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، على شاطئ كتارا، وتستمر فعالياته حتى يوم 12 من شهر فبراير الحالي، بمشاركة 11 دولة، وبجوائز تصل قيمتها إلى (17.083.500 ريال).
وشهدت التصفيات التأهيلية لفئات المهرات عمر سنة فوز (1 A) عن فوز المهرة «ريانة الناصر» ملك مربط الناصر وحلت في المركز الثاني «ليالي السيد» ملك مربط السيد، وحلت في المركز الثالث «سلطانة اليزن» ملك محمد ناصر الكعبي.
وحققت المهرة دي «إكسبو» ملك مربط دبي للخيل العربية الفوز بالمركز الأول في تصفيات المهرات عمر سنة فوز (A 2)، وحلت في المركز الثاني دي «راسيل» مربط دبي للخيل العربية، وجاءت في المركز الثالث «الغزلانية الشقب» ملك الشقب - عضو مؤسسة قطر.
وفي منافسات المهرات عمر سنتين (2 B) فازت بالمركز الأول «إس تي تيا» ملك مربط السكب، وجاءت في المركز الثاني «أفرودايتي» لمربط الجميل، وفي المركز الثالث آر كيو مودي «ملك مربط الراجحية».
وضمن منافسات المهرات عمر سنتين (1 B) فازت بالمركز الأول «شموع العناية» ملك مربط النوخيش، وحلت في المركز الثاني «دمشق السعيد» ملك مربط السيد، وفي المركز الثالث «دي ثريا» ملك مربط الوجيه.
وأكد سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني مالك مربط الناصر، أن المهرجان يعد من أفضل المهرجانات الخاصة بالخيل في العالم، ويؤكد حرص القيادة الرشيدة في الدولة على دعم رياضة الفروسية (رياضة الآباء والاجداد)، مضيفا أن نوعية الخيل المشاركة في بطولة قطر الدولیة الحادیة والثلاثين لجمال الخیل العربیة الأصیلة لا تتوفر موحدة في أي بطولة في العالم.
وأشار إلى أن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية وفي نسخته الثانية كتب لنفسه شهادة نجاح بدليل تواجد أكبر المرابط والمزارع في العالم في هذا الحدث الضخم الذي يحقق النجاح في كل فعالياته حيث شهد في مزاد الخيل الذي أقيم يوم أمس الأول بيع اغلى بويضة في العالم حيث فاق سعرها 3 ملايين ريال مما يؤكد قوة المهرجان وتفوقه في جميع النواحي.
وأعرب عن سعادته بالتنظيم العالي للمهرجان مما يؤكد قدرة وتوفق الشباب القطريين في العملية التنظيمية.
وعن مشاركة مربط الناصر في هذه البطولة تايتل شو قال إن مربط الناصر يشارك في البطولة بـ 7 رؤوس من الخيل يتوقع ان تحقق الفوز في المنافسات الختامية خاصة بعد تأهل ريانة الناصر في فئة المهرات عمر سنة إلى المرحلة النهائية من البطولة.
وستتواصل اليوم الخميس منافسات البطولة بالتصفيات التأهيلية المخصصة للأمهار من عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات والأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات، في حين تشمل تصفيات يوم بعد غد الجمعة التصفيات التأهيلية للأفراس من عمر 7 إلى 10 سنوات، ومن عمر 11 سنة فما فوق، وللأفحل من عمر 4 إلى 6 سنوات، ومن عمر7 إلى 10 سنوات ومن عمر11 وما فوق، فيما سيشهد يوم السبت المقبل نهائيات البطولة ليسدل بذلك الستار على المهرجان.


التعليقات

إضافة تعليق