البريطاني آندي موراي يصعد إلى الدور الثاني ببطولة قطر إكسون موبيل للتنس

قنا
2022-02-16 | منذ 3 شهر

 آندي موراي

الدوحة، 16 فبراير 2022 - تأهل اللاعب البريطاني آندي موراي إلى الدور الثاني من منافسات النسخة الثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بمشاركة مميزة من المصنفين الأوائل على العالم.
وجاء تأهل موراي المصنف الـ87 عالميا بعد تخطي عقبة منافسه الياباني تارو دانيال المصنف الـ110 عالميا بمجموعتين متتاليتين في المباراة التي جرت بينهما اليوم في إطار مباريات الدور الأول.
واحتاج اللاعب البريطاني البالغ من العمر 34 عاما، نحو ساعة و20 دقيقة لتخطي عقبة منافسه الياباني البالغ من العمر 29 عاما، في مباراة سهلة انتهت أشواطها بواقع نتائج (6 2 و 6 2).
ويلتقى موراي الفائز باللقب في قطر عامي 2008 و2009، في الدور المقبل غدا /الأربعاء/ مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت (33 عاما) المصنف الـ16 عالميا، والمصنف الثاني في البطولة والفائز بلقبها عام 2019، وذلك في مباراة مرتقبة ستكون أقوى مباريات الدور الثاني، وبمثابة نهائي مبكر.
وسيدخل اللاعبان الكبيران مباراة الغد بطموحات الفوز، فالبريطاني موراي يأمل في مواصلة مشواره للنهائي، لينفرد بعدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية بخمس مرات، ومن ثم الفوز باللقب في قطر للمرة الثالثة ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر.
فيما يأمل الإسباني آغوت الفائز باللقب في الدوحة عام 2019 هو الآخر في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو التأهل إلى النهائي الثالث في مسيرته بالدوحة، وتحقيق اللقب للمرة الثانية بعد خسارة النهائي العام الماضي أمام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.
بدوره، أعرب اللاعب البريطاني آندي موراي عن سعادته بالفوز على نظيره الياباني تارو دانيال وحصد بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس، وذلك بعد الظهور بأداء جيد إلى حد كبير طوال أشواط المباراة.
وقال موراي ، في تصريح عقب المباراة ، إن سعادته بالفوز على الياباني تارو ترجع إلى شعوره بالثأر من خسارته أمام نفس اللاعب في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة.
وأوضح أنه دخل مباراة اليوم أكثر استعدادا وجاهزية، حيث تعلم كثيرا من درس الخسارة في المباراة الماضية بينهما، وهو الأمر الذي جعله يتدارك الأخطاء التي سبق أن وقع فيها، وأن يضغط بقوة ويحسم اللقاء سريعا.
وتوقع موراي أن تكون مباراته في الدور المقبل أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت قوية، خاصة أنه من اللاعبين الحائزين على لقب بطولة قطر، كما أنه يظهر دائما بصورة قوية في قطر ويقدم مستويات رائعة.


التعليقات

إضافة تعليق