الإسباني آغوت يتوج بلقب بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

قنا
2022-02-20 | منذ 9 شهر

الإسباني آغوت يتوج بلقب بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

الدوحة، 20 فبراير 2022 - توج الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت بلقب النسخة الثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بمشاركة مميزة من المصنفين الأوائل على العالم.

وجاء فوز آغوت المصنف الـ16 عالميا، باللقب إثر تغلبه على منافسه الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي المصنف الـ22 عالميا بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جرت بينهما.

واحتاج اللاعب الإسباني المصنف الثاني في البطولة إلى ساعة و25 دقيقة فقط لتخطى عقبة منافسه الجورجي المصنف الثالث، في مباراة جيدة المستوى وجاءت أشواطها بواقع نتائج (6 - 3 ، 6 - 4).

واللقب هو الثاني لآغوت في الدوحة بعد الأول عام 2019 والذي حققه وقتها على حساب التشيكي توماس بيرديتش بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع نتائج (6 - 4 ، 3 - 6 ، 6 - 3).

وثأر اللاعب الإسباني بهذا الفوز من منافسه الجورجي الذي خسر أمامه في بطولة قطر العام الماضي في المباراة النهائية، بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع نتائج (6 - 7 ، 2 - 6).

وجاءت المباراة النهائية قوية من جانب اللاعبين خاصة في المجموعة الأولى، التي حافظ فيها كل لاعب على شوط إرساله لمدة أربع أشواط متتالية، إلا أن خبرة آغوت كان لها الحسم، بعدما تمكن من كسر إرسال باسيلاشفيلي ليفوز بالمجموعة (6 - 4).

وفي المجموعة الثانية، ضرب باسيلاشفيلي بقوة وتقدم في النتيجة (3 - صفر)، إلا أن خبرة الإسباني آغوت أرجعته للمباراة مرة ثانية حيث عدل النتيجة (3 - 3) ثم (4 - 4)، وبعدها تمكن من تحقيق كسر جديد لمنافسه الجورجي ليتقدم (5 - 4)، ثم حقق الفوز في إرساله وحسم المجموعة (6 - 4)، ليفوز بالمباراة ولقب البطولة.

واستحق اللاعب الإسباني لقب بطولة قطر عند جدارة واستحقاق، حيث استهل المنافسات من الدور الثاني كونه المصنف الثاني بعدما جنبته القرعة من خوض منافسات الدور الأول، وفاز فيه على منافسه البريطاني آندى موراي بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6 - صفر ، 6 - 1).

وفي الدور ربع النهائي، تمكن آغوت من تخطى عقبة اللاعب المجرى اليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (6 - 1 ، 6 - 1)، ثم تغلب في الدور نصف النهائي الروسي كارين خاشانوف المصنف الـ47 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (2 - 6 ، 6 - 3 ، 7 - 5).
 


التعليقات

إضافة تعليق