إعلان اكتمال ترتيبات انطلاق بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب

قنا
2022-02-23 | منذ 9 شهر

 المؤتمر الصحفي

الدوحة، 23 فبراير 2022 - أعلن الشقب - عضو مؤسسة قطر، يوم أمس عن اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين 2022، التي ستنطلق يوم غد" الخميس" وتستمر حتى "السبت" المقبل، وبمشاركة افضل الفرسان في العالم وتشمل قفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك في البطولة 95 فارسا من 24 دولة مختلفة يصحبهم 146 جوادا من الأفضل والأقوى في العالم للمشاركة في النسخة التاسعة من هذه البطولة العالمية.

وأكد السيد عمر المناعي، مدير البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  بالشقب، اكتمال ترتيبات انطلاق المنافسات يوم غد "الخميس" بمشاركة أفضل فرسان العالم، مضيفا ان الشقب يتيح للفرسان الأبطال التنافس في مرافق ذات مواصفات عالمية، وأجواء مثالية للتدريب بجانب التنظيم المميز الذي يشجعهم على العودة في كل سنة للمشاركة في هذه البطولة.

وأضاف المناعي ان البطولة كعادتها تشهد سنويا مشاركة المصنفين الأوائل في العام وفي هذا العام يأتي على رأسهم الفارس السويدي، بيدير فريدريكسون، المصنف الأول عالميا وفقا للاتحاد الدولي للفروسية وتصنيف لونجين لقفز الحواجز.

وأشار مدير البطولة إلى أن البطولة ستشهد مشاركة الفارسة القطرية وجدان ماجد المالكي، في منافسات الترويض، كما سيشارك ثلاثة من الفرسان القطريين في منافسات قفز الحواجز، وهم الفارس حمد ناصر القاضي، الفائز بالمركز الأول في بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز، والفارس فالح سويد العجمي، والفارس ناصر الغزالي.

وشدد المناعي على أن البطولة ستكون فرصة رائعة لعُشّاق الفروسية ومحبّي الرياضة للاستمتاع بمشاهدة منافسات حامية على اللقب. ومعربا عن سعادته برؤية هذه البطولة تزداد أهمية عاما بعد عام، على الرغم من كافة التحديات التي واجهتهم في سبيل تحقيق ذلك .

وأضاف ان الفضل في نجاح البطولة يعود للعمل الكبير الاحترافي لكافة المعنيين بالبطولة، من فرسان وجمهور، بالإضافة إلى اللجنة المنظمة . وقال المناعي، أودّ أن أخصّ بالذكر رعاة البطولة الذين لم يدّخروا جهدا في تقديم الدعم اللازم لرياضة الفروسية في قطر.

وأكد مدير البطولة أن البنك التجاري هو الراعي الرسمي للبطولة، ولونجين المقدم للبطولة، في حين سيكون إكسون موبيل قطر الشريك الرسمي.

ومن جانبه، قال حسين علي العبد الله، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع التسويق في البنك التجاري خلال المؤتمر، يسعدنا أن يكون البنك التجاري مرةً أخرى، الراعي الرسمي للبطولة. ونتطلع لأن نكون جزءًا من هذه البطولة الاستثنائية.

وأشار إلى أن البنك التجاري يقدّر أهمية الرياضة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة قطر، ونحن ملتزمون بدعم رؤية قطر لتكون مركزاً رياضياً دولياً.

كما علّق السيد صالح بن سعد المانع، نائب الرئيس ومدير الشؤون الحكومية والعامة في إكسون موبيل قطر في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي عن مشاركتهم في رعاية البطولة بالقول،" يسعدنا ويشرفنا أن نكون هذا العام الشريك الرسمي لبطولة البنك التجاري للفروسية - الشقب، تأكيدًا على مواصلتنا لدعم الشقب وبرامجه وفعالياته".

وأضاف، إن شراكتنا مع الشقب تأتي نتيجة إيماننا برؤية قطر الوطنية 2030، ومدفوعة بالتزامنا في تمكين جيل الشباب للعالم.

 
 

التعليقات

إضافة تعليق